الإثنين 13 مايو 2024

شيماء تتحدى إعاقتها في «تراثنا» بإبرة وخيط.. وكلمات الرئيس تمنحها الأمل

تحقيقات16-10-2020 | 14:30

ضحكة صافية ونظرة أمل وتفاؤل.. هي الحالة التي تري عليها شيماء سعيد في جناحها ب معرض "تراثنا" للحرف اليدوية والتراثية، الذي خصصتها لها وزارة التجارة والصناعة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

واستطاعت شيماء -ابنة عروس البحر المتوسط- التغلب على إعاقتها التي تعاني منها في تعلم الخياطة وعمل الكروشيه، وذلك من خلال مقاطع الفيديو المنشورة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"يوتيوب"، وأصبحت من أفضل صناع الكروشية في الإسكندرية.

 

على بعد خطوات منها، تقف والدتها بجانبها لتساعدها في تنظيم المعروضات الخاصة بها، وتشجعها وتطمئنها بأنه سوف تستطيع النجاح والتقدم بعد مشاركتها في هذا المعرض، وسيكون بداية الإنطلاق للمشاركة في المعارض الدولية الكبرى.

 

وتضمن الإعاقة التي تعاني منها شيماء عدم المقدرة في التحكم في حركتها، إلا أنها رغم ذلك استطاعت الإمساك بالخيط والإبرة، لنسج أفضل الشيلان والشنط الكروشيه.

 

بداية المشاركة في معرض تراثنا

 

وكشفت شيماء خلال حديثها لـ «الهلال اليوم»، أنها نشرت فيديو منذ شهور تناشد فيه وزارة التضامن الاجتماعي، بإدراج إعاقتها في كارت الخدمات الذي تصدره الوزارة، خاصة وأنها تعاني من إعاقة وراثية لا يصاب بها الكثير، مشيرة إلى أنه قبل انطلاق معرض "تراثنا" بـ 4 أيام، تواصل معها مستشار وزارة الصناعة والتجارة، ليبلغها بأنها ستشارك بمنتجاتها في معرض "تراثنا" بدون مقابل ووسائل التنقل والإقامة على حساب الوزارة.

 

وأشارت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث إليها بعبارات أعطتها الطاقة الإيجابية والتفاؤل وإعطاها أمل كبير في مواصله عملها والتطوير من نفسها في مجال الخياطة، قائلا لها «مبسوطين بيكي وفرحانين».

 


    Dr.Radwa
    Egypt Air