الخميس 27 يونيو 2024

محافظ الغربية يطالب بحلول صحية للتخلص من القمامة

24-4-2017 | 18:19

عقد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، اليوم الاثنين، اجتماعا موسعا لمناقشة المشاكل ومقترحات الحلول المناسبة لمنظومة النظافة بنطاق المحافظة، ومحاولة إيجاد حلول حاسمة ودائمة لمشاكل التخلص من القمامة بسبل وآليات صحية وبيئية سليمة.

وخلال الاجتماع تم عرض تفصيلي لأنشطة البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة، وإلقاء نظرة عامه عن أنشطة المشروع والوضع الحالي لإدارة المخلفات الصلبة وعرض للمشكلات الخاصة بالمنظومة الحالية ومقترحات وأولويات الحلول المناسبة لها على مستوى مراكز ومدن وأحياء المحافظة.

وطلب المحافظ إيجاد حلول وآليات مناسبة لعمليات نقل القمامة الباهظة التكاليف من خلال إنشاء محطات ترحيل وفصل للقمامة في أماكن إستراتيجية تخدم جميع مراكز ومدن المحافظة وتوفير المعدات والآلات التي تستخدم في التخلص من القمامة بشكل أمن وتجد مردود ملحوظ وواضح لمتلقي هذه الخدمة من المواطنين.

كما طالب " المحافظ" بضرورة الاستفادة القصوى من الإمكانيات والمعدات والآلات المتاحة مع حسن الإدارة لمنظومة العمل والأداء ويتواكب مع ذلك توعية وتثقيف للسلوكيات الخاطئة في التخلص من القمامة، وإيجاد تكامل وتنسيق في جميع مراكز المحافظة في هذا الصدد، وفقا لكميات القمامة الناتجة من كل مركز ومدينة وموقعها الجغرافى ومواقع مصانع تدوير القمامة.

    الاكثر قراءة