السبت 18 مايو 2024

موعد مباراة الهلال والعين بالدوري السعودي والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

رياضة17-10-2020 | 00:10

يستضيف فريق الهلال السعودي نظيره العين الصاعد حديثاً من دوري الدرجة الثانية، فى الثامنة والربع مساء اليوم "بتوقيت مصر" على ملعب "الامير فصيل بن فهد" بالعاصمة السعودية الرياض، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

يدخل الهلال المباراة وهو حامل لقب النسخة الماضية من بطولة الدوري، بينما أنهى العين موسمه الماضي فى المركز الثالث من دوري الدرجة الثانية، ليشارك هذا الموسم لأول مرة فى تاريخه بمسابقة دوري المحترفين.

يسعى الهلال لتحقيق الفوز اليوم  للحفاظ على لقبه وإضافة اللقب السابع عشر من بطولة الدوري فى تاريخه، بينما يحاول العين تقديم عرض جيد والخروج بنتيجة طيبة أمام حامل اللقب وبطل دوري أبطال أسيا العام الماضي فى أول ظهور له فى الدوري.

تذاع المباراة عبر شاشة قناة السعودية الرياضية، ويعلق على المباراة المعلق السعودي عيسي الحربين.

ويغيب عن صفوف الهلال اليوم 9 لاعبين وهم:

 المحترف البيروفي كاريلو بسبب مشاركته مع منتخب بلاده فى تصفيات امريكا الجنوبية.

الكوري جانغ هيون سو لعودته متاخرا من الاجازة، وشارك فى تدريب واحد فقط مع الفريق.

مدالله العليان للإصابة فى وتر القدم

جوميز وسالم الدوسري وسلمان الفرج ومحمد البريك ونواف العابد وناصر الدوسري لعدم الجاهزية الطبية بعد شفائهم من فيروس كورونا منذ أيام قليلة.

التشكيل المتوقع لفريق الهلال:

حارس مرمي : عبدالله المعيوف.

الدفاع: ياسر الشهراني، على آل بليهي، محمد الجحفلي، أمير كردي.

خط الوسط: كويلار، محمد كنو، جيوفينكو.

خط الهجوم: أحمد أشرف، هتان باهبري، عمرخربين.

يُذكر أن الهلال تعرض لنكبة كبيرة الشهر الماضي بإصابة 35 فردا بين الجهاز الفني والطبي واللاعبين بفيروس كورونا أثناء مشاركة الفريق فى بطولة دوري أبطال أسيا بقطر، وقرر الاتحاد الأسيوي استعباده من البطولة بسبب عدم وجود 13 لاعبا فى قائمته لمباراة شباب أهلي دبي فى دور المجموعات من البطولة .