الإثنين 13 مايو 2024

غرفة الأثاث تكرم الصناع في طهطا بمعرض «تراثنا»

اقتصاد17-10-2020 | 12:42

كرم المهندس أحمد حلمي رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات عددا من مصنعي الأثاث بطهطا محافظة سوهاج وذلك خلال فعاليات معرض تراثنا للحرف اليدوية، لتميزهم في تصنيع قطع أثاث والمشاركة بها في معرض تراثنا 2020.


وذلك في إطار تشجيع الغرفة لمصنعي الأثاث ودعم الورش الصغيرة والمتوسطة في كل محافظات مصر .


تأتي مشاركة مصنعي الأثاث بطهطا من خلال مبادرة تنمية التكتلات الاقتصادية ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.


من جانبه قال المهندس أحمد حلمي رئيس غرفة منتجات الأخشاب والاثاث باتحاد الصناعات، إن الغرفة تدعم هذه المبادرة، وستسعي للتعاون مع القائمين عليها لإنجاح التجمع الصناعى بطهطا لصناعة الاثاث.


وأضاف ان مبادرة تنمية التكتلات الاقتصادية أحد مكونات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر في محافظتي قنا وسوهاج والممول جزئياً بقرض من البنك الدولي ومساهمة من الحكومة المصرية بالمشاركة الفعالة في معرض تراثنا 2020 والذي يعد أكبر معرض لمنتجات الحرف اليدوية والتراثية في مصر.


وتهدف مبادرة تطوير التكتلات الاقتصادية إلى تنمية عدد من التكتلات الحيوية والواعدة في المحافظتين والمكلف بها شركة "اتش ال بي مصر مكاري" للخبرة الاستشارية (استشاري التكتلات) بعد إعداد خطط عمل متكاملة لتكتلات المرحلة الأولي وهي تكتلات حرفة الفركا بنقادة، وصناعة العسل الأسود بنجع حمادي وفرشوط في محافظة قنا، وتكتلات حرفة التللي في جزيرة شندويل وصناعة الأثاث في طهطا في محافظة سوهاج،



    Dr.Radwa
    Egypt Air