الأربعاء 26 يونيو 2024

بتوزيع الكمامات وقياس درجة الحرارة.. مدارس الدقهلية تستقبل العام الدراسي الجديد (صور)

محافظات17-10-2020 | 12:55

استقبلت مدارس محافظة الدقهلية، اليوم السبت، العام الدراسي  الجديد 2020-2021، وسط إجراءات وقائية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا، إذ حرص الطلاب على ارتداء الكمامات وأقنعة الوجه، ولم تسمح المدارس لأحد بالدخول إلا بعد تعرضه لقياس درجة الحرارة.


كما حرصت المدارس على تنظيم العملية التعليمية بالتناوب، وأن يجلس كل طالب في مقعد بمفرده، منعا للتكدس وتنفيذا للتباعد الاجتماعي، وفقا لتعليمات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.


في السياق ذاته، قامت بعض المدارس بتوزيع الكمامات على الطلاب والطالبات، منعًا لتواجد أي طالب داخل المدرسة بدون كمامة، مثل مدرسة شجرة الدر الإعدادية بنات.


وشدد مدراء المدارس في الطابور، على اتباع إجراءات الوقاية والحرص على النظافة الشخصية، وعدم تناول أطعمة من الباعة الجائلين.


ومن جانبه، أكد علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية أن عدد المدارس التى بدأت اليوم فى 1750 مدرسة بنطاق المحافظة  تستقبل  نحو 67 ألف طالب وطالبة من إجمالى 3576 مدرسة  من المقرر أن تستقبل ١٤٨٨٥٤١ طالبا وطالبة للعام الدراسي، واستقبال باق الطلاب غدا.


وأضاف أن العملية التعليمية بدأت اليوم طبقا للخطة الدراسية الموضوعة نظرا للظروف الاستثنائية وإجراءات احترازية وقائية مدروسة مشددة تحت رعاية الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني وتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية.


وأشار إلى تطبيق خطة دراسية تتمشى مع الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد وتقليل الكثافة الطلابية داخل المدارس من خلال التناوب بين  الصفوف الدراسية بجميع المراحل التعليمية المختلفة ( الابتدائية _ الإعدادية _ الثانوية ( عام _ فني ).