الأحد 19 مايو 2024

وزير التعليم العالي يفتتح العام الجامعي الجديد من حرم جامعة عين شمس

أخبار17-10-2020 | 13:21

افتتح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يرافقه الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، العام الجامعي الجديد من داخل حرم جامعة عين شمس؛ حيث شهد مراسم تحية العلم وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا.


وأكد الدكتور خالد عبد الغفار - في تصريح له اليوم - أن "العام الماضي كان عاماً دراسياً صعباً، ولكننا نجحنا في تجاوزه رغم كل الصعوبات"، مؤكداً أنه أصبح لدينا كوادر مؤهلة لإدارة الأزمات داخل الجامعات.


وأشار وزير التعليم العالي إلى أن الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية يأتي في أولوية تحدياتنا خلال العام الجامعي الجديد ، لافتاً أنه تم تشكيل لجان على مستوى الجامعات و الكليات و الأقسام داخل كل كلية للتحقق من تطبيق الإجراءات الاحترازية. 


وأضاف أنه في إطار خطة التعليم الهجين تم تدريب الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس وإعداد قواعد للبيانات وما زال العمل مستمراً بالتوازي على كافة المستويات؛ حتى نستطيع أن نطبق نظام التعليم الهجين على المدى الطويل.


من جانبه، أكد الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس أن الجامعة تعمل على تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل دقة وصرامة؛ حفاظاً على سلامة الطلاب مع تطبيق التباعد الاجتماعي و التشديد على ارتداء الكمامات بالإضافة إلى استمرار ندوات وحملات التوعية ورفع درجة الاستعداد الدائم مع توفير المطهرات و المعقمات بشكل مستمر داخل الحرم .كما أشار إلى أن الجامعة انتهت من إعداد المناهج الدراسية ورفعها على المنصات التعليمية المختلفة.


وضمت فاعليات افتتاح العام الجامعي معرضاً فنياً مفتوحاً داخل الحرم الرئيس للجامعة، وأشاد وزير التعليم العالي بالمستوى الفني الراقي للطلاب، موجها بضرورة استمرار إقامة معارض فنية يتم فيها عرض لوحات الطلاب وإبداعاتهم مع إتاحة حضور المعرض للجمهور العام .