السبت 1 يونيو 2024

بدون‭ ‬فواصل..‬ بكاء‭ ‬تامر‭ ‬وذكرى‭ ‬علاء‭ ‬

أخبار17-10-2020 | 16:41



كادت الدموع تنهمر من عينى تامر أمين خلال عرضه تقريرً عن ذكرى ميلاد الفنان الراحل علاء ولى الدين خلال برنامجه «آخر النهار»، وقال إنه كان يحبه جداً رغم الصداقة القصيرة بينهما التى لم تدم سوى 4 أو 5 سنوات، وأنه كان طيبً جداً، ولكن «مايغلاش على اللى خلقه».

وأضاف: «كل سنة وأنت طيب ياعلاء، وربنا يرحمك ويغفر لك».

كان علاء قد ولد فى عام 1963 فى قرية الجندية مركز بنى مزار بمحافظة المنيا، ورحل فى 11 فبراير عام 2003 عن عمر يناهز 40 عاماً، كما قدم الكثير من الأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية كان أشهرها فيلم«الناظر»

قبل رحيله توقع أنه سيموت مبكرً واشترى مدفناً جديدً ومسكاً من السعودية فى آخر عمرة اعتمرها، وطلب أن يستخدم فى غسله حال وفاته.

رحم الله علاء ولى الدين الذى صنع البسمة على شفاه الجمهور، وتركهم يودعونه بالدموع فى ريعان شبابه.

 

 

هانى شنودة يكشف أسرار موسيقى «شمس الزناتى»

 

فى لقائه مع منال سلامة خلال برنامج «حلو الكلام» كشف الموسيقار هانى شنودة عن تفاصيل تحضيره لموسيقى فيلم «شمس الزناتى» مع عادل إمام، حيث أكد أنه كان يعيش مع الشخصيات فى الفيلم ويضع تصوره لكل شخصية والآله المناسبة لها، واختياره الموسيقى المناسبة لجو الصحراء فى الفيلم وأيضاً المتماشية مع طريقة أداء محمود حميدة لشخصيته وطريقة ركوبه الحصان.

كما كشف عن تفاصيل وضعه موسيقى فيلم «لاعزاء للسيدات» مع فاتن حمامة، حيث طلبت منه سيدة الشاشة العربية 16 طلبً لا ينفذها فى الموسيقى التصويرية للفيلم.

 

 

 

برنامج «THE VOICE SENIOR» قريباً

 

أصوات غنائية فوق الستين، تحتفى بموهبتها ضمن الموسم الأول من البرنامج العالمى بصيغته العربية «THE VOICE SENIOR» الذى يعرض قريباً، وقد تم تصوير الحلقات فى بيروت تحت إدارة وإشراف النجوم المدربين الأربعة هانى شاكر وسميرة سعيد ونجوى كرم وملحم زين، الذين يستمعون ويحركون الكراسى لاختيار أحلى صوت من بين مواهب أتت خصيصً للمشاركة فى البرنامج من مختلف أنحاء العالم العربى.

يذكر ان برنامج «THE VOICE SENIOR» يقدمه ياسر السقاف وأنابيلا هلال اللذان يرافقان المشتركين خلف الكواليس وعلى المسرح.

 

 

 

«الوجه الآخر» لأحمد السقا مع منى الشاذلى

 

ظهور فريد من نوعه لأحمد السقا مع منى الشاذلى فى برنامج «معكم» بدا فيه السقا بشكل مختلف من نوعه وتطرق لموضوعات لم يتحدث فيها من قبل مثل علاقته بأبناء دفعته فى معهد الفنون المسرحية وشلة المعهد، التى ضمت مجدى كامل ورامز جلال وأحمد حلمى ومحمد سعد، كما أوضح كيفية تحوله من ممثل فى كواليس مسرح العرائس إلى الوقوف أمام الكاميرا، والأسباب التى دفعت والده إلى عدم دعمه خلال الخطوات الأولى من رحلته الفنية، وأشار إلى طبيعة علاقته بوالده وطريقة تربيته له وكيف انعكست بالتبعية على طريقة تربيته لأولاده.

وخلال اللقاء تحدث السقا عن المشاهد الأكثر خطورة التى قدمها فى أعماله السينمائية واستعرض قدرته على التمثيل والغناء وتحريك العرائس داخل مجموعة من الألعاب التليفزيونية التى عرضت للمرة الأولى خلال اللقاء.

 

 

جورج قرداحى يستعد للموسم الثانى من «حافظ ولا فاهم»

 

يواصل جورج قرداحى التجهيز لحلقات الموسم الثانى من برنامج «حافظ ولا فاهم»، حيث كان قد انتهى من تسجيل 14 حلقة من البرنامج قبل أزمة «كورونا».

فلسفة البرنامج قائمة على أن يكون الإنسان فاهمً وليس حافظاً للأمور، وقد أكد قرداحى أنه تم تمثيل كل محافظات مصر فى البرنامج، حيث كانت هناك تصفيات بين 14 فريقً للمنافسة على المركز الأول.

وقد أعرب قرداحى عن سعادته بتعامله مع الطلاب المصريين والتعرف على كفاءتهم. وأشار إلى أنه كان هناك تنسيق بين البرنامج ووزارة التربية والتعليم.