السبت 18 مايو 2024

حملة تفتيش على المحلات وضبط الأسعار وإزالة المخالفات بالإسكندرية

أخبار17-10-2020 | 17:42

شن حي غرب الإسكندرية بإشراف المهندسة سحر شعبان رئيسة الحي، حملة مكبرة للتفتيش على محلات الأطعمة وضبط الأسعار بالموقف الجديد بدائرة الحي، تنفيذا لتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بالتصدي للمخالفات في جميع صورها، وفي إطار الاهتمام بصحة وسلامة المواطنين والقضاء على الإشغالات بحرم الطريق العام، وللحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري لعروس البحر الأبيض المتوسط.


وذكر حي غرب الإسكندرية - فب بيان صادر اليوم /السبت/ - أنه تم القيام بحملة بمنطقة الموقف الجديد بوجود مسئولي شئون البيئة والرصد البيئي بالمحافظة والصحة والتموين والأمن الصناعي والجهات المعنية بالحي، وذلك للتفتيش على محلات الأطعمة وضبط الأسعار والقضاء على الإشغالات والمخالفات والغلو في أسعار الأطعمة والمأكولات.


وأسفرت الحملة عن إزالة ورفع كل الإشغالات والمخالفات التي تشغل الطريق العام وتعوق الحركة بين الممرات، وتحرير محاضر شئون البيئة والأمن الصناعي اللازمة.


وتم خلال الحملة، التفتيش على المحلات التي تقدم الأطعمة وذلك للتأكد من الالتزام بالشروط البيئية والسلامة والصحة المهنية والأمن الصناعي، وتم أخذ عينات من اللحوم والأطعمة ليتم تحليلها للتأكد من سلامتها وصلاحيتها، و إعدام الأطعمة وأواني الطهي غير الصالحة للاستخدام الآدمي، وكذلك إزالة ورفع كل عربات الطعام المتنقلة. 


وشددت المهندسة سحر شعبان، على أصحاب المحلات بضروره التزام بحمل الشهادات الصحية ووضع قائمة بأسعار السلع وموافاة إدارة الموقف بصورة من بطاقة الرقم القومي للعاملين بالمحلات، منوهة بأنه سيتم عمل حملات منتظمة بالموقف الجديد لإزالة الإشغالات وضبط الأسعار والتأكد من صلاحية الأطعمة المقدمة للمواطنين حفاظًا على صحتهم وسلامتهم.


و تم التنبيه على المسئولين من شركة نهضة مصر المسئولة عن نظافة المدينة، بالتواجد المستمر ورفع القمامة بالموقف الجديد، حرصا على المظهر الجمالي والحضاري للموقف الذي يعتبر نقطة الانطلاق والوصول من وإلى الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط.


وأكدت رئيسة الحي أنه لا تهاون في مواجهة المخالفات والإشغالات التي تضر بالصالح العام للمواطن، وأنه سيتم التصدي بحسم لأي مخالفات أو تعديات للقضاء عليها وإزالتها.


    الاكثر قراءة