الأحد 30 يونيو 2024

الاحتلال الاسرائيلي يهدم منزلًا في الخليل

عرب وعالم18-10-2020 | 12:14

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، منزلًا ومنشآت زراعية ودمرت شبكات مياه في بلدة يطا جنوب مدينة الخليل فيما قام مستوطنون متطرفون بتسييج مساحات واسعة من الأراضي الواقعة شرق منطقة خلة مكحول في الأغوار الشمالية، وجرفت آليات تابعة للمستوطنين مساحات واسعة من اراضي المواطنين في نابلس.


وقال منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في جنوب الخليل راتب الجبور فى بيان له، إن جرافات الاحتلال هدمت منزلا سكنيا مساحته 70 مترا، وبركسا زراعيا بمساحة 200 متر، وخيمة لأعلاف الماشية تم اتلاف محتوياتها بالكامل، في منطقة الفخيد ببلدة يطا، كما هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، خيمة سكنية، واستولت عليها في منطقة الركيز ببلدة يطا.


يذكر أن المواطن وعائلته المكونة من تسعة أفراد، يقيمون في هذه الخيمة بعد ان هدم الاحتلال منزلهم فى نهاية سبتمبر الماضي.


من جانبه، أكد مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات في بيان له، إن المستوطنين بدأوا منذ ساعات الصباح فى إقامة سياج حول أراضٍ شرق منطقة خلة مكحول، وهو امتداد لسياج أقاموه قبل شهرين، ويمتد من مستوطنة مسكيوت، حتى معسكر مزوقح، بمساحة تقدر بثلاثين ألف دونم.


وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس في بيان له، إن جرافات تابعة للمستوطنين قامت بأعمال تجريف في جزء من الاراضي المحاذية لمستوطنة يتسهار، في منطقة الجوز بقرية عوريف جنوب نابلس. 


    الاكثر قراءة