الإثنين 27 مايو 2024

هند صبرى تنعى نعمة التونسية: رحلت واحدة من أيقونات الفن العربى

فن18-10-2020 | 14:18

توفيت الفنانة القديرة نعمة التونسية، اليوم الأحد، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 86 سنة. 


ولدت نعمة (حليمة بالشيخ) في منطقة أزمور من معتمدية قليبية بولاية نابل سنة 1934، وتعدّ من أشهر المطربات التونسيات على الإطلاق. 


بدأت الغناء في سنّ صغيرة، وغنّت لأول مرة أمام الجمهور في حفلة خيرية لفائدة جمعية المكفوفين، وعرفت شهرتها في سبعينيات القرن الماضي، وتجاوز رصيدها من الأغاني 350 أغنية، من تلحين أبرز الملحنين في تونس، من بينهم خميس ترنان ومحمد التريكي وصالح المهدي والشادلي أنور ومحمد رضا، كما لحّن لها سيد مكاوي من مصر وحسن العريبي من ليبـــيا وغيرهم من النجوم.


نعت الفنانة هند صبرى الفنانة التونسية نعمة بعد وفاتها، من خلال كلمات مؤثرة، عبر حسابها الرسمى على موقع إنستجرام، حين كتبت: "رحلت اليوم واحدة من ايقونات الفن التونسي والعربي، رحلت من أعطاها الأديب الكبير يوسف ادريس لقب فنانة تونس الأولى، رحلت الفنانة والمطربة الكبيرة نعمة نجمة، الغناء التونسي اليوم.


وقد عبرت النجمة هند صبرى عن سعادتها بفوز برنامج الأغذية العالمى التابع للأمم المتحدة، بجائزة نوبل للسلام، لجهوده فى مكافحة الجوع فى العالم، موضحة أنها سفيرة لهم لأكثر من 10 أعوام.


وكتبت الفنانة هند صبرى، عبر حسابها بموقع تويتر: "فخورة أنى فرد من عائلة برنامج الأغذية العالمى، والتى أشرف بكونى سفيرة لهم لأكثر من عشرة أعوام"، وتابعت: "وأهنئ نفسي وزملائي بالمنظمة عبر العالم بحصولها اليوم على جائزة نوبل للسلام، وهي تأكيد لنا جميعًا أن السلام العالمي لن يتحقق إلا بالقضاء على الجوع في كل مكان.


كما تصور الفنانة هند صبرى مشاهدها فى مسلسل "هجمة مرتدة" من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد علاء يشارك فى بطولته بجانب أحمد عز كل من هند صبرى، هشام سليم وماجدة زكى والفنان صلاح عبدالله ومحمود البزاوى والشاب خالد أنور ومحمد جمعة ومايان السيد وأحمد فؤاد سليم وهناك مجموعة كبيرة من الشباب.