الثلاثاء 2 يوليو 2024

دعوى لوقف بيع شركة "الدلتا للأقطان"

28-1-2017 | 19:30

الغربية - مصطفى الشرقاوي

قدم شريف بسمسم صبرى، المحامى، طعنا أمام محكمة القضاء الإدارى بطنطا الذى قيد برقم 8704 لسنة 24 قضائية، وطعنا آخر أمام محكمة الأمور المستعجلة بالمحلة؛ لوقف إجراءات المزاد العلنى المزمع انعقاده يوم الإثنين الموافق 30-1-2017 لبيع أرض ومحلج شركة الدلتا لحليج الأقطان بالمحلة الكبرى.

 

وأكد "صبرى"، مقدم الطعن أنه يريد بصفة مستعجلة وقف تنفيذ قرار البيع والتنازل عن محلج شركة الدلتا لحليج الأقطان بالمحلة الكبرى بما يشمله من أرض ومنشآت وماكينات ومحتويات، وتنفيذ الحكم المستعجل بموجب مسودته وبدون إعلان وموضوعًا بإلغائه.

 

وأشار إلى أن القطاع المصرفى أحد أهم ركائز الاقتصاد المصرى حاليًا بمعدلات سيولة وقاعدة رأسمالية جيدة، أسهمت فى تجاوز هذا القطاع العديد من الأزمات المحلية والدولية وهو رهان المستقبل لتمويل المشروعات خلال الفترة القادمة، نظرًا لأن نسبة القروض إلى الودائع بهذا القطاع تصل إلى نحو 45%، وهو ما يؤكد أن السيولة كافية.

 

وأضاف أن محلج شركة الدلتا بالمحلة الكبرى هو ثروة قومية وكنزً دفين على مساحة ٣٦٩٢٥ مترا مربعا تقريبًا الى أن قام البنك الأهلى المصرى وبنك مصر بالحجز عليه وانتقال ملكيته للبنكين، وقاما بالمخالفة لأحكام الدستور والقانون بعرض أرض المحلج للبيع عن طريق المزاد بنظام المظاريف المغلقة بالمزاد المزمع انعقاده يوم الإثنين المقبل.

 

    الاكثر قراءة