الأربعاء 15 مايو 2024

«علشان صحتك».. الصحة تحذر من أنفلونزا الشتاء: العلاج موجود في المستشفيات

أخبار18-10-2020 | 18:29

قالت وزارة الصحة والسكان، إن نشاط الأنفلونزا في مصر هذا العام، متوقع أن يكون بداية الشهر الجاري وحتى شهر أبريل، وذلك حسب بيانات ترصد المرض ببرامج الأمراض التنفسية الحادة عن السنوات السابقة. 


وشددت وزارة الصحة والسكان، على ضرورة الحصول على تطعيم الأنفلونزا الموسمية، للوقاية من مضاعفات الإصابة، خاصة فى ظل جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19". 


وقالت الوزارة إن تطعيم الأنفلونزا، يتم أخذه عند بداية فصل الشتاء، حيث يتوفر اللقاح في المنشآت الصحية التابعة لوزارة الصحة والسكان.

وأوضحت، أن الأنفلونزا الموسمية عدوى فيروسية حادة يسببها أحد فيروسات الأنفلونزا، يصيب من 3 إلى 5 ملايين إصابة سنويًا، وتؤدي إلى وفاة حوالي 650 ألف حالة سنويًا في جميع أنحاء العالم بسبب الأمراض التنفسية الحادة حسب تصريحات منظمة الصحة العالمية.


وأضافت الوزارة أن الأنفلونزا تصيب جميع الفئات العمرية، وقد تؤدي الإصابة بالمرض إلى مضاعفات لدى المرضى الذين لديهم عوامل خطورة مصاحبة مثل الأطفال أقل من عامين، كبار السن أكبر من 65 عاما، أصحاب الأمراض المزمنة مثل أمراض (الصدر، القلب، السكر، الكلى، المناعة) السيدات الحوامل، السمنة المفرطة.