الجمعة 21 يونيو 2024

بعد هدفه في الرجاء.. أشرف بن شرقي الهداف الأجنبي التاريخي للزمالك إفريقيا

رياضة18-10-2020 | 23:17


نجح الدولي المغربي أشرف بن شرقي، في دخول قائمة الهدافين التاريخيين لنادي الزمالك، بعد هدفه اليوم في شباك الرجاء المغربي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.


ويعد هدف ابن شرقي في مرمى الرجاء، هو التاسع له مع الزمالك في البطولات الإفريقية، بواقع 7 أهداف في دوري الأبطال، وهدفين في السوبر الأفريقي أمام الترجي التونسي، ليتجاوز رقم عبدالله سيسيه الذي سجل 8 أهداف.


وجاءت أهداف ابن شرقي الثمانية السابقة هذا الموسم في شباك أول أغسطس "هدفين"، في دور المجموعات، وهدف أمام زيسكو يونايتد، وآخر أمام الترجي التونسي، بالإضافة لهدفين أمام ديكاداها الصومالي في الدور التمهيدي، وهدفي السوبر الأفريقي أمام الترجي.


وبذلك أصبح ابن شرقي يحتل المركز الخامس في أكثر اللاعبين في تاريخ الزمالك تسجيلا بالبطولات الإفريقية، بعد عبد الحليم علي الهداف التاريخي بـ23 هدفا، وجمال عبد الحميد 16 هدفا، وحازم إمام 12 هدفا، وجمال حمزة وحسام حسن، وأيمن منصور، وطارق يحيى ولكل منهم 10 أهداف.


ونجح الزمالك، في خطف فوزا غاليا، خارج أرضه، على نظيره الرجاء البيضاوي المغربي، بهدف نظيف، أحرزه أشرف بن شرقي،خلال المباراة التي جمعتهما على استاد محمد الخامس بالدار البيضاء، ضمن جولة الذهاب من الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، ليضع أبناء ميت عقبة قدما في المباراة النهائية.