الإثنين 1 يوليو 2024

المصريون في الخارج يحثون الجاليات على المشاركة في انتخابات مجلس النواب 2020

أخبار19-10-2020 | 12:27

نشر المصريين في الخارج، تدوينات على موقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك، تحث الجاليات المصرية حول العالم، على المشاركة في انتخابات مجلس النواب 2020، وذلك استجابه اللسفيرة نبيلة مكرم، بضرورة حث المصريين على المشاركة. 


أشاد المصريون بالخارج بحرص الدولة المصرية على إشراكهم في العملية الانتخابية، والتصويت لمن يعبر عن طموحاتهم في انتخابات مجلس النواب، مؤكدين أنهم حريصون على المشاركة في الاستحقاق الدستوري، واختيار من يمثلهم في مجلس النواب 2020.


ودعت السفيرة نبيلة مكرم المصريين بالخارج لممارسة حقهم الدستوري الذي كفلته لهم دولتهم والمشاركة في الحياة السياسية بوطنهم الأم، ودعم للدولة ودعم للحياة السياسية في مصر، ومشاركة في بناء الدولة المصرية، مؤكدة ان الدولة تعمل على تلبية طلبات المصريين بالخارج وفقا لكافة الظروف.


وأوضحت وزيرة الهجرة خلال حديثها أن مجلس النواب في نسخته الحالية 2020 يختلف عن برلمان 2015، حيث خصصت الدولة المصرية عدد مقاعد أكبر للمراة حيث تم تخصيص 140 مقعدا، بدلا من 90 مقعدا في الدورة السابقة، وتخصيص 8 مقاعد للمصريين بالخارج، بالإضافة إلى مشاركة الشباب بعدد أكبر هذه المرة، وهو ما يؤكد حرص الدولة المصرية على تمثيل كل الفئات بشكل مناسب.



وكانت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة وشئون المصريين بالخارج، تواصلت مع عدد من المصريين بالخارج عبر الفيديوكونفرانس، للرد على استفساراتهم حول العملية الانتخابية وخطوات التصويت.