الأحد 29 سبتمبر 2024

بالصور.. عروض «البيت الفني» تحقق نجاحًا ملحوظًا

24-4-2017 | 22:41

عبر الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح عن سعادته بالإقبال الجماهيري على العروض المسرحية في الفترة الحالية ورفع لافتة "كامل العدد" على مسارح البيت الفني للمسرح، على الرغم من بدء موسم الامتحانات بالجامعات.

تستمر بنجاح جماهيري ليالي العرض المسرحي "المحاكمة" عن نص "ميراث الريح"، والتي تخطت ليالي عرضها 100 ليلة وتستكمل حاليا موسمها الرابع، وذلك بعد قرار الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، بمد العرض لمدة شهر آخر مارس الماضي.

العرض من بطولة أشرف عبد الغفور، سامي عبد الحليم، إخراج طارق الدويري، ويستمر حتى الأسبوع الأول من مايو على المسرح القومي بالعتبة.

بينما تتواصل ليالي العرض المسرحي "قواعد العشق الأربعون" للأسبوع الثالث، حيث يقول الفنان أشرف طلبة مدير فرقة المسرح الحديث أن العرض حقق حتى الآن إيرادات تقترب من الـ200 ألف جنيه، وسط إقبال جماهيري ونجاح نقدي كبير، العرض للكاتبة إليف شافاق، إخراج عادل حسان ومن بطولة بهاء ثروت، وملكة جمال مصر السابقة فوزية، مسرح السلام بشارع القصر العيني.

كما يشهد مسرح الطليعة بالعتبة عرضيين مسرحيين يرفعان لافتة "كامل العدد"، وهما عرض "يوم أن قتلوا الغناء" تأليف محمود جمال، إخراج تامر كرم ومن بطولة ياسر صادق، علاء قوقة، طارق صبري، حمادة شوشة، هند عبد الحليم.

ويقدم يوميا على مسرح "الغد" بالعجوزة في الساعة الثامنة مساء العرض "لعبة العراف"، عن أسطورة أوديب اليونانية، للشاعر هوميروس وإخراج عمر الشحات، بطولة عبير عادل، محمود الزيات، بدور زاد، نورهان أبو سريع.

وعلى مسرح "أوبرا ملك" يعرض يوميا في الساعة الثامنة مساء العرض "عشاء عمل"، تأليف وإخراج محمد محروس، بطولة أشرف فاروق، أحمد مجدي، ضياء الدين زكريا، أمل عبدالله.