الجمعة 24 مايو 2024

مفاجأت فنية لـ«بغدادي بيج باند» على المسرح الصغير بالأوبرا الجمعة

فن19-10-2020 | 13:58

يستقبل المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، في الثامنة مساء الجمعة 23 أكتوبر، حفلا مميزا لفريق "بغدادي بيج باند" بقيادة المايسترو الدكتور مجدي بغدادي.


وقال الدكتور مجدي بغدادي في تصريحات له، إن الحفل يتضمن عدة مفاجآت فنية تقدم لأول مرة من أعمال الجاز العالمية منها بنت من اينانيما، الأفضل هذه الليلة والحب، إلى جانب مشاركة عارضين كوبيين يقدمان تابلوهات راقصة تتناغم مع بعض الأعمال الغنائية التى يتضمنها البرنامج.


وأضاف بغدادي، أن الفريق يتيح الفرصة للمواهب الواعدة حيث يشارك عازف الترومبيت الشاب على مجدي بالغناء إلى جانب موهبه أخرى سيتم الإعلان عنها خلال الحفل.


وأشار إلى أن البرنامج يتضمن مجموعة من أشهر مؤلفات الجاز ومختارات من ألحان الموسيقى العربية التى أعيد صياغتها فى قالب موسيقى الجاز منها برازيل، مزاج جيد، موجة، أبريل في باريس، كرنفال لوس ريوس، مامبو جامبو، شيء صغير مجنون يدعي الحب، نيويورك نيويورك، رقصة القمر، حلق بى الي القمر، غنى غنى وأهل المحبة.


يذكر أن‪ ‬الدكتور مجدي بغدادي تخرج فى كونسرفتوار القاهرة عام 1982 وحصل على دبلوم العزف على آلة الترومبيت بدرجة إمتياز ودرجة الدكتوراه من المدرسة العليا للموسيقى والإنتاج الفنى بألمانيا ومنذ عام 1990.


ويعمل أستاذا لهذه الآلة بكونسرفتوار القاهرة، وشغل منصب عازف الترومبيت الأول بأوركسترا القاهرة السيمفونى ما بين عامى 1983 – 1997 وقائد أوركسترا آلات النفخ والإيقاع بالكونسرفتوار بين عامى 1997 – 2003.


وأسس فرقته بغدادي باند عام 1996 وتعد أول فرقة مصرية تخصصت فى تقديم الموسيقى الغربية لفرقة البيج باند وتضم مجموعة من أمهر العازفين المصريين، شغل عدة مناصب بالمعهد العالى للكونسيرفتوار بأكاديمية الفنون كما شغل منصب رئيس البيت الفنى للموسيقى والأوبرا والباليه.