الأربعاء 26 يونيو 2024

ليفاندوفيسكى وليوين وسون يتصدرون قائمة هدافي الدوريات الـ5 الكبرى

رياضة19-10-2020 | 17:41

بعد مضي بين 4 إلى 7 جولات في كل من الدوريات الخمسة الكبرى في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا، يبدو أن ترتيب الهدافين في هذه البطولات مشروعاً لكثير من التغييرات مع تقارب عدد الأهداف بين الأوائل.


ويتصدر ترتيب هدافي الدوريات الخمس الكبرى حاليا البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ برصيد 7 أهداف من 4 مباريات خاضها فريقه حتى الآن، ويتقاسم البولندي الصدارة مع كلا من دومينيك كالفيرت ليوين لاعب إيفرتون وسون هيونج مين لاعب توتنهام بنفس الرصيد من الأهداف.

 

ففى الدورى الإيطالى يأتى كلا من فرانشيسكو كابوتو لاعب ساسولو، ولوزانو لاعب نابولى، و لوكاكو لاعب إنتر ميلان وأندريا بيلوتى لاعب تورينو، وأليخاندرو جوميز لاعب أتالانتا فى صدارة الهدافين وبنفس الرصيد من الأهداف بـ4 أهداف.


وفى الدورى الإسباني يأتى فى صدارة الهدافين باكو ألكاسير لاعب الغواصات الصفراء فياريال برصيد 4 أهداف ثم يليه كلا من لويس سواريز نجم اتليتكو مدريد ثم أنسو فاتى لاعب برشلونة ب3 أهداف وبنفس الرصيد جيرارد مورينو لاعب فياريال  ثم اياجو أسباس لاعب سلتا فيجو وغوميز لاعب فالنسيا بنفس الرصيد 3 أهداف.


أما فى الدوري الإنجليزى، يحتل دومينييك كالفيرت ليوين صدارة الهدافين ب7 أهداف وبنفس الرصيد سون هيونج مين لاعب توتنهام بعد 5 مباريات من الدورى.


وفى الليج 1 بفرنسا يأتى ابراهيما نيانى لاعب ميتز فى الصدارة بـ6 أهداف ويليع ممفيش ديباى لاعب ليون ب4 أهداف، وبنفس الرصيد جايل كاكوتا لاعب لانس ويتشارك معهما يوان ويسا لاعب لوريان ووسام بن يدر لاعب موناكو.


وفى الدورى الألمانى البوندسليجا، يأتى فى صدارة الهدافين روبرت ليفاندوفسكى لاعب البايرن فى الصدارة بـ7 أهداف يليه كراماريتش لاعب هوفنهايم ب6 أهداف.


    الاكثر قراءة