الإثنين 3 يونيو 2024

محافظ بورسعيد يؤكد ضرورة دعم جهود الدولة لتحقيق أفضل الخدمات للمواطنين

محافظات19-10-2020 | 19:20

 أكد محافظ بورسعيد عادل الغضبان، اليوم الاثنين، أهمية الوعي المجتمعي بمخاطر المرحلة الراهنة، وضرورة دعم جهود الدولة لتحقيق أفضل الخدمات للمواطنين، منوها بأن كافة الأجهزة المعنية تهدف فى المقام الأول إلى تحقيق الصالح العام للوطن والمواطنين.


وقال المحافظ، خلال كلمته في ندوة تثقيفية بعنوان (خطورة الشائعات على استقرار المجتمع)،" إننا نواجه أخطر نوع من الحروب، وهو تضليل أفكار وعقول الشباب، ومحاولة هدم استقرار الدولة وتعطيل مسيرة التنمية، لافتا إلى أن أصحاب الأغراض الشخصية لا يهتمون بالصالح العام وإنما يهدفون إلى بث الفتنة والتضليل".


وأوضح المحافظ أن هناك أفراد ووسائل تهدف لتناقل الأخبار الزائفة للإضرار بالدولة ومؤسساتها خاصة في الأوقات الحرجة والمهمة للبلاد، مشيرا إلى أن وجود صفحة زائفة تحمل نفس مسمى الصفحة الرسمية لمحافظة بورسعيد يؤكد على وجود حرب تستهدف العقول وتعطيل التنمية التي تتم فى مختلف المجالات ببورسعيد، مناشدًا المواطنين بعدم الالتفات لهذه الصفحات الزائفة والحصول على الأخبار من صفحة المحافظة الموثقة منعًا لنشر الأكاذيب وتضليل المواطن.


من جهته، حذر الشيخ محمد أبومندور، مدير عام منطقة وعظ بورسعيد الأزهرية من خطر الشائعات على طوائف المجتمع كافة، مشيرا أن الشائعات تجد المجتمعات غير الواعية أرضًا خصبة للنمو والانتشار، ولذلك يأتى دور جميع مؤسسات المجتمع فى تنمية الوعي عند المواطن.