السبت 18 مايو 2024

مبادرة «النيل حياة» تعقد ورش عمل بإحدى قصور الثقافة ببني سويف

فن19-10-2020 | 21:15

عقد قصر ثقافة شرق النيل، اليوم الاثنين، محاضرة ضمن مبادرة "النيل حياة" بالتعاون مع شركة المياة والمنطقة الأزهرية والتضامن الاجتماعي.


وحضر كل من الشيخ الدكتور عبداللطيف سيد مفتش عام الوعظ والفتوى ببني سويف وعضو المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف محمد سعيد، والقمص يعقوب لبيب. وذلك ضمن فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة بفرع بني سويف.


تحدث المشاركين في الندوة عن نعمة وجود النيل في مصر، وأشاروا أن للنيل صوت يشدو به وقصة تمتد بطوله تحكي عن شعوبه وألوانه وسهوله وعن عن فورانه وهدوئه، هكذا نهر النيل يوصف كإنسان، يعدد خصائصه الطبيعية مع عرض ثقافات البشر حوله في مناطق المنابع الاستوائية والحبشية والملتقيات السودانية والمصبَات المصرية، كما أن النيل نعمة وحياة يجب المحافظة عليه.

 وفى نفس السياق، أقام بيت ثقافة أبو سليم ورشة رسم وتلوين عن النيل حياة ضمن المبادرة.


كما تم مناقشة  كتاب نباتات مدهشة للكاتب مصطفى غنيم، والذي يحتوي على عدة عناوين، ومنها أنواع النباتات وإعدادها وتقسيم النبات من جذع وساق وأوراق وإعدادها إلى اخشاب، ونظم بيت ثقافة أبوصير الملق محاضرة بمناسبة الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد، تحدث مسئول النشاط عن كيفية استعداد الأسرة والمجتمع والطلاب لاستقبال العام الدراسي الجديد وكيفية التعامل والوقاية من فيروس كورونا المستجد خلال الدراسة.

    الاكثر قراءة