الخميس 4 يوليو 2024

تعرف على موعد وتاريخ مواجهات دورتموند ولاتسيو بدوري أبطال أوروبا

رياضة20-10-2020 | 05:01


تنطلق اليوم الثلاثاء، منافسات الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا، ومن أبرز مباريات هذه الجولة مباراة، فريقي بوروسيا دورتموند الألماني، ولاتسيو الإيطالي، وتقام في التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة الإيطالية روما، ضمن منافسات المجموعة السادسة.


ويغيب عن فريق دورتموند في مباراة الغد، للإصابة، المدافع السويسري مانويل أكانجي، ثورجان هازارد، نيكو شولز، مارسيل شميلزر، دان أكسيل زاجادو، بينما يغيب إيمري تشان للإيقاف مباراتين، بعد تعرضه للطرد في مباراة باريس سان جيرمان الموسم الماضي.


وتضم المجموعة السادسة فرق: بوروسيا دورتموند الألماني، إشبيلية الإسباني، زينيت الروسي، كلوب بروج البلجيكي.


يدير المباراة طاقم تحكيم فرنسي بقيادة كليمن توربان، حكم ساحة، ويعاونه نيكولا دانو كحكم مساعد أول، وسيريل جرينيور كحكم مساعد ثاني، فرانك شنايدر.


والتقى الفريقان من قبل مرة واحدة فقط، في ربع نهائي بطولة الاتحاد الأوروبي، موسم 94 / 95، وفاز دورتموند بمجموع المباراتين بنتيجة 2 / 1.


شارك فريق لاتسيو، في بطولة دوري أبطال أوروبا 5 مرات في تاريخه، وآخرهم عام 2007، وخرج من دور المجموعة في 4 مشاركات، وفي عام 1999 تأهل لدور ربع النهائي، وخرج على يد فالنسيا، كما لعب في بطولة دوري أبطال أوروبا 45 مباراة، فاز في 20، وهُزم 14، وتعادل 11 مباراة.


وحقق فريق دورتموند، لقب دوري أبطال أوروبا مرة واحدة في تاريخه عام 1997، وكان الوصيف في مرة واحدة عام 2013 أمام بايرن ميونخ.