الإثنين 10 يونيو 2024

بالإجماع.. انتخاب محمود محيي الدين مديرا تنفيذيا بصندوق النقد الدولي

أخبار19-10-2020 | 22:46


انتخب بالإجماع المرشح المصري، الدكتور محيي الدين، مديرا تنفيذيا بصندوق النقد الدولي، وعضوا بمجلس إدارته، ممثلا لمصر، ومجموعة الدول العربية، التي تشمل أيضا: الإمارات، والبحرين، والكويت، وعمان، وقطر، والأردن، والعراق، ولبنان، واليمن، بالإضافة إلى المالديف.



ووجه الدكتور محمود محيي الدين، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على دعمه لترشيحه ومساندة الحكومة، والبنك المركزي له. 



وبموجب هذا المنصب سيكون الدكتور محمود محيي الدين، ممثلا: لمصر والمجموعة العربية، بمجلس إدارة صندوق النقد الدولي. 



وأكد محيي الدين، أن عمله سيكون منصبا على مساندة الدول العربية، لتحقيق أهدافها الاقتصادية والتنموية من خلال سياساتها المالية والنقدية، خاصة أن هذه الفترة تشهد تحديات كبرى للتعامل مع تبعات جائحة كورونا، وتأثيراتها على الاوضاع الاقتصادية، وخاصة تراجع معدلات النمو والتشغيل وزيادة المديونية.



وأشار إلى أنه سيتم العمل أيضا على تحفيز الاستثمار، الخاص للمشاركة في النمو، والتأكيد على أهمية السياسات المتوازنة لتحقيق أهداف التنمية، وبخاصة مكافحة الفقر وإ تاحة فرص العمل، وتحقيق العدالة في توزيع الدخول ومساندة البيئة والتعامل مع التغيرات المناخية.

 


وتولى الدكتور محمود محيي الدين، مناصب دولية عدة كان آخرها، عمله السابق في البنك الدولي، نائبا أول  لرئيس مجموعة البنك الدولي للتنمية المستدامة والعلاقات مع الأمم المتحدة والمشاركات، وبعدها تولى منصبه الحالي مبعوثا للأمين العام للأمم المتحدة، لتمويل التنمية المستدامة. 



    الاكثر قراءة