الأحد 16 يونيو 2024

«شكاوى النواب» تناقش 19 اقتراحًا غدًا

25-4-2017 | 00:52

تناقش لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب برئاسة النائب همام العادلي 19 اقتراحًا غدًا الأربعاء برغبة مقدمة من نواب المجلس.
واقتراح برغبة مقدم من النائب بسام فليفل، بشأن تحويل مستشفى نبروه المركزي ومستشفى طلخا إلى عام ومستشفى دميرة ومستشفى بهوت إلى مركزي، وتحويل مستشفى طيبة إلى تكاملي، وتحويل مستشفى ديسط إلى طوارئ بمركزي طلخا - نبروه - محافظة الدقهلية.
واقتراحان برغبة مقدمان من النائب سمير رشاد أبو طالب الأول بشأن بناء مستشفى سرطان أطفال بمحافظة المنيا، والثانى إنشاء مركز للغسيل الكلوي بمركز سمالوط بمحافظة المنيا.
واقتراح برغبة مقدم من النائبة رانيا السادات، بشأن إنشاء وحدة صحية متعددة التخصصات بحي الجنوب ضمن خطة تنمية وتطوير الخدمات والبنية الأساسية لمشروع الإمارات ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي بمحافظة بورسعيد، واقتراح برغبة مقدم من النائب أحمد همام، بشأن إنشاء وحدة إسعاف بميت غريطة - مركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية.
واقتراح برغبة مقدم من النائب محمد فيصل عبيدي، بشأن تحويل مستشفى منشأة عباس التكاملي إلى مستشفى تعليمي تابع لمستشفى جامعة كفر الشيخ.
كما تناقش اللجنة اقتراح برغبة مقدم من النائب أحمد العوضي، بشأن إنشاء وحدة صحية بقرية الجلالين مركز السنبلاوين وإدراجها بالخطة الاستثمارية 2017/2018 محافظة الدقهلية.
ويأتي ضمن الاقتراحات، رغبة مقدم من النائب عصام الصافي قاسم، بشأن تحويل مستشفى التكامل بقرية الكوم الأخضر مركز حوش عيسى محافظة البحيرة إلى مستشفى مركزي (ب).

وتتضمن اقتراحات غد أيضا، رغبة مقدم من النائب عصام أبو المجد سليم نصار، بشأن نقل تبعية معهد الحروق بههيا إلى وزارة الصحة مباشرة بدلاً من تبعيته لمستشفى ههيا المركزي – محافظة  الشرقية، واقتراح برغبة مقدم من النائب فتحي الشرقاوي، بشأن تحويل مستشفى فوه للتأمين الصحي بمحافظة كفر الشيخ إلى مستشفى تخصصي لجراحات القلب والرمد.
كما تناقش اللجنة اقتراح برغبة مقدم من النائب تامر عبدالقادر، بشأن سرعة إنشاء شركة لتسويق الفوسفات تقوم بإنشائها شركتي فوسفات مصر والنصر للتعدين.
واقتراحان برغبة مقدمان من النائب هاني محمد النواصرة الأول  بشأن نقل مصنع شركة إسكندرية للزيوت والصابون من موقعه الحالي بمدينة كفر الشيخ إلى المنطقة الصناعية ببلطيم أو مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، والثانى نقل مصنع شركة النصر للغزل والنسيج من موقعه الحالي وسط الكتلة السكانية بمدينة كفر الشيخ إلى المنطقة الصناعية ببلطيم أوو  مطوبس بمحافظة كفر الشيخ.
كما تطرح اللجنة اقتراح برغبة مقدم من النائب مصطفى جمعة الطلخاوي، بشأن عمل مقايسات الكهرباء للأبراج  السكنية – محافظة الإسكندرية.
واقتراح برغبة مقدم من السيد النائب صلاح منصور، بشأن تطوير المحولات الكهربائية أو تغييرها وكذا عمل صيانة شاملة لجميع المحولات بمدينة كفر صقر وأولاد صقر والعزب التابعة لها – محافظة الشرقية.
واقتراح برغبة مقدم من السيد النائب أبو المعاطي مصطفى أبو المعاطي، بشأن معاناة أهالي مدينة كفر سعد وقرى مركز كفر سعد من عدم وجود محولات كهربائية – محافظة  دمياط.

وتناقش اللجنة اقتراح برغبة مقدم من السيد النائب صلاح شوقي عقيل، بشأن إنشاء محطة محولات كهرباء عند ترعة السوهاجية (غرب طما) مركز طما – محافظة سوهاج.
واقتراح برغبة مقدم من السيد النائب زكريا حسان، بشأن استبدال أسلاك الكهرباء الجهد المتوسط بكابلات أرضية بمركز ساقلتة – محافظة سوهاج.
واقتراح برغبة مقدم من السيد النائب محمود خميس، بشأن رفع خط كهرباء متوسط الجهد من قطعة أرض مخصصة لبناء مدرسة إعدادي ومجمع خدمات خاصة بمركز بلبيس –  محافظة الشرقية.
ويأتي آخر الاقتراحات، رغبة مقدم من النائب علي عبد الونيس، بشأن تركيب عدادات كودية مدفوعة الأجر بمدارس دار السلام – محافظة القاهرة.