الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ الدقهلية: قيمة قروض «مشروعك» حتى اليوم 1.3 مليار جنيه

محافظات20-10-2020 | 13:33

أعلن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أن القيمة الإجمالية لقروض المشروعات الانتاجية والاستثمارية والخدمية، الممنوحة من قبل برنامج "مشروعك" حتى اليوم ومنذ بدء تنفيذ المشروع، بلغت 1 مليار و314.5 مليون جنيه تم بها تنفيذ 12.122 مشروعا إنتاجيا وخدميا في نطاق المحافظة.


وأشار مختار إلى أن تلك المشروعات ساهمت في توفير 25.600 فرصة عمل لشباب المحافظة، مؤكدا أن الدقهلية بهذا العدد من المشروعات وقيمة القروض الممنوحة وفرص العمل التى وفرتها قد حققت المركز الرابع على مستوى الجمهورية.


وأضاف المحافظ أن المراكز التي رتبت أفضل 5 مراكز من حيث قيمة القروض، شملت المنزلة وميت غمر والسنبلاوين وبلقاس وأجا، أما الترتيب لأفضل خمس مراكز من حيث عدد المشروعات شملت المنزلة وأجا وبلقاس والسنبلاوين وميت غمر.


 وأشار إلى أن الجهات المانحة، في مقدمتها المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية"مشروعك"، بضرورة فتح قنوات جديدة لتوفير القروض المطلوبة وتيسير كافة الإجراءات، بما لا يهدر موارد الدولة وتنويع المشروعات لتلبي حاجة السوق من المنتجات المختلفة وتعظيم الاستفادة من الأموال الممنوحة بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية.


جاء ذلك بناء على التقرير الذى عرضه المحاسب عماد ابوزيد، مدير عام إدارة مشروعك، بشأن نشاط ادارة البرنامج بالمحافظة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air