السبت 1 يونيو 2024

«الغباشي»: التحديات الخارجية تقوى عزيمة الشعب.. والرئيس حريص على الوحدة الوطنية

أخبار20-10-2020 | 17:01

قال اللواء" محمد الغباشي مساعد رئيس حزب حماة الوطن والخبير العسكري، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية، تعزز الشعور الوطني والترابط  بين كل المصريين ويعطى الأمل والتفاؤل للجميع في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها الوطن وقدرته على مواجهة الصعاب، وتحقيق الإنجازات.

وأوضح الغباشي، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم" أن مستقبل الأوطان لا تصنعه الشعارات والمزايدات بل بالعمل، من أجل صون كرامة هذا الوطن والمضي فى طريق البناء والتنمية والتعمير والسلام.

 وأكد الغباشي أن ما مرت به مصر كان اختبارًا حقيقيًا لقدرة الشعب المصري على تحدي الصعاب وأن التهديدات والتحديات الخارجية لا تزيدهم إلا عزيمة، والشعب المصري لا يفرط في أرضه وقادر على حمايتها، وكل ذلك دليل على عظمة وقوة ارادة الشعب المصرى.

وبين أن تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي فى حفل تخرج الدفعات الجديدة للعام الحالى 2020 من الكليات والمعاهد العسكرية، كشفت حجم  التحديات التي تواجه الدولة المصرية في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

قال مساعد رئيس حزب حماة الوطن، إن اليوم تنضم دفعة جديدة لصفوف القوات المسلحة، إيذانا ببدء دورهم ضمن منظومة الجيش المصرى، فى كافة الأسلحة والإدارات، حيث يمثلون نخبة من ضباط القوات المسلحة المؤهلين علميا وعمليا، تم تأهيلهم بشكل يليق بالقوات المسلحة، وتم إعدادهم داخل الكليات العسكرية بشكل يتناسب وفق أحدث أساليب التدريب والتأهيل على مستوى العالم.

وأضاف مساعد رئيس الحزب، أن الرئيس السيسى تحدث مع أبناؤه خريجى الكليات العسكرية بصراحة وكشف عن الكم الهائل من التحديات والمخططات التي تُحاك ضد الدولة المصرية وأن الجماعات المأجورة تهدف إلى زعزعة وأمن واستقرار مصر، لتنفيذ أجندات خارجية، وذلك يتم عن طريق إعلام مضلل وفاسد والشعب المصري العظيم يُدرك هذه المخططات ولا يتأثر بحديثهم الكاذب، لأننا شعب مثقف وكافة المشروعات والانجازات التي نشهدها الان تدل علي كذبهم وافترائهم

وأضاف الخبير العسكري، أنه لابد وأن نتوقف عند عدد من الرسائل التي وجهها الرئيس، ومن أبرزها أن مصر لا تبدأ بالاعتداء على أحد وقوة الجيش بفضل الله عظيمة، مؤكدًا على ضرورة نقل الوعي لطلاب الكليات العسكرية بأهمية حماية الوطن وكيفية الحفاظ عليه وأن مهمة حماية الوطن وترابه أمر شريف ويحذر من محاولة إسقاط الدول بالسلب والتشكيك والكذب والافتراء وتأكيد فى كل خطاب على أهمية معركة الوعي وتحذيره من المؤامرات التي تحاك ضد الدولة، والتي تستهدف أمن واستقرار مصر من الداخل والخارج وهذا يؤكد على الكم الهائل من التحديات والمخاطر التي تواجه الدولة المصرية.

وطالب الغباشي، الجميع بالتكاتف والاصطفاف خلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، والقوات المسلحة؛ حفاظا على الأمن القومي المصري ولتحقيق الهدف ومواصلة الطريق واستكمال ما تحملوه من صعاب في مواصلة مشوار التنمية والبناء.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتركيز على التصدي لمحاولات إسقاط الدولة من خلال حشد الرأي العام بالسلب من خلال التشكيك والكذب والافتراء، قائلاً: "ده كلام أنا بقولوا دلوقتى لمهام تضاف للجيش والشرطة مع أبناء مصر المجندين سواء فى الجيش أو الشرطة.. من فضلكم لابد من التوعية.. ولازم نبقى فاهمين كويس التوعية.. وقلنا الكلام ده من 7 سنين أن الكليات العسكرية يجب أن تدرس يعنى أيه دولة وكيفية الحفاظ عليها والمخاطر التى تقابلها".

وجدد الرئيس السيسى، فى رسالته للخريجين الجدد من الكليات العسكرية خلال حفل التخرج المقام فى الكلية الحربية اليوم، التأكيد على خريجى الكليات والمعاهد العسكرية، على أهمية الالتزام والانتباه والعلم والتحصن به، مضيفا: "محتاجين كمان تبذلوا الجهد فيه مع اشقائكم المجندين الموجودين معاكم فى وحداتكم، وهو موضوع الوعي".

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم، حفل تخرج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة، وأدى خريجو الكليات العسكرية، عدة عروض رياضية بالدراجات الهوائية وعروض رياضية أخرى تخص اللياقة البدنية، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحفل التخرج للكليات والمعاهد العسكرية، وتدفق إلى ساحة الاحتفال المركبات والمدرعات والمعدات تحت قيادة نخبة من طلبة القسم النهائى للكلية الحربية.

وحضر الاحتفال، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، و الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، وقادة القوات المسلحة والشرطة.