الأربعاء 22 مايو 2024

محافظ القليوبية: «الخانكة» و«23 يوليو» يضيفان إلى منظومة الصحة

محافظات21-10-2020 | 11:08

أكد محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان أن مستشفيي الخانكة المركزي و23 يوليو، سيمثلان صرحا طبيا، يضاف إلى منظومة الصحة بالمحافظة، حيث سيقدمان خدمة طبية متخصصة لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.


جاء ذلك خلال تفقد المحافظ المستشفيين، اليوم، لمتابعة أعمال التطوير بهما، يرافقه نائبه الدكتور سمير حماد، والسكرتير العام للمحافظة هشام خشبة، والسكرتير العام المساعد للمحافظة المهندس علي أبو عقيل، ورئيس مدينة الخانكة خالد كشك، بمشاركة متدربي البرنامج الرئاسي بالقليوبية.


وتفقد الهجان أجنحة مستشفى الخانكة المركزي والعيادات الخارجية، حيث جرى الانتهاء من مبنى العيادات الخارجية بالكامل، ووجه بتلافي الملاحظات، والعمل بالتوازي في توريد الأجهزة والمعدات الطبية.


وأشار المحافظ إلى أن تكلفة المستشفى بلغت 220 مليون جنيه، وتتكون من 110 أسرة إقامة، وعيادات خارجية، وصيدليات، ومعمل تحاليل، وغرف عمليات، و22 جهازًا للغسيل الكلوي، وبلغت نسبة التنفيذ حوالي 95%، وجاري العمل على قدم وساق لتسليم المستشفى في القريب العاجل.


كما تفقد المحافظ مستشفى 23 يوليو للأمراض الصدرية، والتي جري الانتهاء من تطوير مبنيي (أ) و(ب) بها، ويشمل إضافة أجنحة الرعاية المركزة واستحداث شبكة غازات طبية، ورفع كفاءة معامل التحاليل والأشعة، إضافة إلى أعمال إحلال وتجديد البنية التحتية.


    الاكثر قراءة