الإثنين 1 يوليو 2024

غلق 3 كيانات تعليمية بدون تراخيص في الفيوم

25-4-2017 | 10:43

كشفت لجنة الضبطية القضائية أنها تمكنت خلال الأسبوع الماضي من ضبط ومداهمة 3 كيانات بمحافظة الفيوم تحمل مسميات مختلفة وهى: "الأكاديمية الدولية للعلوم والتدريب – مركز تدريب التكنولوجيا والعلوم الحديثة ـ المركز البريطانىي للتدريب"، وتقوم هذه الكيانات بمزاولة أنشطة تعليمية دون الحصول على موافقة الوزارة .

وبناء على تقارير اللجنة، فقد أصدرت الوزارة، قرارا وزاريا بالغلق الإداري الفوري ضد الأكاديمية الدولية للعلوم والتدريب، وإبلاغ محافظ الفيوم بهذا القرار لتنفيذه بمعرفة المحافظة، وفيما يتعلق بالمنشأتين الأخريين "مركز تدريب التكنولوجيا والعلوم الحديثة ـ المركز البريطانى للتدريب" فقد تم التنبيه عليهما باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو توفيق أوضاعهما وفقاً لصحيح القانون .

 

 

وشددت على ضرورة الوقوف بحزم وشدة مع هذه الكيانات والحث على سرعة استصدار القرارات الوزارية بالغلق الفوري، لهذه الكيانات الوهمية أو الغلق الإداري من المحافظين التى تقع هذه الكيانات بدوائرهم.

 

وحثت الطلاب على عدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية والالتزام، بما هو موجود على موقع وزارة التعليم العالي من جامعات ومعاهد حكومية وخاصة، حتى لا يقعوا فريسة لهذه الكيانات الوهمية.