الأحد 19 مايو 2024

وزيرة الصناعة: نجاح برنامج الإصلاح جعل مصر واحدة من أهم الأسواق الواعدة

عرب وعالم21-10-2020 | 12:08

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي الذى تبنته الحكومة المصرية منذ عام 2016، ساهم فى جعل الاقتصاد المصري واحدًا من أهم الأسواق الواعدة فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأشارت نيفين جامع إلى أن هذه الإصلاحات ساهمت فى تحقيق الإستقرار الكلى والنمو الشامل والمستدام، من خلال ضبط السياسة المالية والنقدية وإعادة هيكلة بعض القطاعات، وفى مقدمتها قطاع الطاقة، وتحرير سعر الصرف، وتحسين بيئة ومناخ الاستثمار، وتحفيز النمو الاقتصادي، الذي يقوده القطاع الخاص كشريك أساسي للحكومة فى تحقيق خطط التنمية.

وقالت إن الدولة المصرية سعت وبقيادة حكيمة من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لوضع خطة عمل ترتكز على تخطيط شامل ورؤية طموحة للمستقبل، تمثلت فى وضع استراتيجية التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030)، والتى تم إعدادها وصياغتها وفقاً لمنهج تشاركي يضم إلى جانب الحكومة كل من القطاع الخاص والمجتمع المدني وكافة الشركاء.

جاء ذلك فى سياق الكلمة التى ألقتها الوزيرة – عبر تقنية الفيديو كونفرانس – فى الجلسة الخاصة بعرض فرص الإستثمار في مصر وذلك ضمن فعاليات ملتقى الإستثمار السنوي المنعقد بدولة الإمارات العربية المتحدة والذى تنظمه وزارة الاقتصاد الإماراتية خلال الفترة من 20 إلى 22 أكتوبر الجاري بمشاركة عدد كبير من الوزراء والخبراء الدوليين ورجال المال والأعمال والاقتصاد من مختلف دول العالم.