الخميس 16 مايو 2024

«الأطباء»: تطوير منصة إلكترونية عن بعد بالتزامن مع جائحة كورونا

أخبار21-10-2020 | 12:32

قالت الدكتورة رانيا العيسوي مقرر لجنة التعليم الطبي بنقابة الأطباء، إن اللجنة تقوم بتطوير منصة الكترونية للتعليم عن بعد وذلك لمواكبة التطور الرقمي في التعليم عن بعد خاصة في ظل الظروف التي يمر بها العالم بسبب جائحه كورونا.

وأضافت "العيسوى" خلال اجتماع هيئة المكتب للمرة الأولى منذ تشكيلها، بدأت اللجنة بالفعل منذ بداية الجائحة في تنظيم مؤتمرات طبية أون لاين لسهولة وصوله للأطباء، بالإضافة إلى التحول الرقمي للنقابة بشكل عام وتقديم خدمات النقابة عن بُعد للأطباء دون الحاجة للحضور إلى مقر النقابة.

على جانب آخر أكد الدكتور أبوبكر القاضي أمين صندوق النقابة، على أهمية تفعيل دور اللجنة النقابية الوزارية لتسهيل عملية التنسيق بين النقابة ووزارة الصحة والسكان، فيما يخص ملف التعاون ما بين نقابة الأطباء ووزارة الصحة لحل المشكلات التي تواجه الأطباء مثل الأزمة الأخيرة لأطباء التكليف والتي تحتاج لدرجة أعلى من التفاهم والتواصل مع الوزارة للعمل على حلها مع مراعاة طموح ومصالح شباب الأطباء.

وذلك حتى لا يفاجأ الأطباء بقرارت تخصهم صادرة من الوزارة دون الرجوع لنقابة الأطباء كما حدث في تطبيق نظام التكليف الجديد.

وأوضحت دكتورة نجوي الشافعي وكيل نقابة الأطباء أن الطبيب من أهم أركان المنظومة الصحية في مصر والتي هدفها خدمة المريض والذي ينتظر الحصول على الخدمة الطبية، بعيدا عن خلافات الوزارة مع الأطباء لذلك لابد من احترام آدمية وانسانية واحتياجات الطبيب حتي يستطيع تقديم الخدمة للمريض بشكل جيد.