الثلاثاء 14 مايو 2024

«بنات الناس» يحارب التحرش الجنسي

25-4-2017 | 11:02

ينظم مركز "تدوين" لدراسات النوع الاجتماعي، لقاءً لعرض فيلم "بنات الناس" - الحاصل على العديد من الجوائز - الأحد 7 مايو المقبل، بالمعهد الهولندي الفلمنكي بحي الزمالك.

 

يتناول اللقاء، مناقشات عن جهود مكافحة التحرش الجنسي في مصر، والنشاط المبذول كسياسيات واستراتيجيات من قبل الدولة لتحسين أوضاع المرأة خلال السنوات الماضية.

 

ويتناول الفيلم قضية التحرش الجنسي من خلال قصص حقيقية على لسان فتيات تعرضن لهذه المواقف، في محاولة لإلقاء الضوء على هذه الظاهرة التي تزايدت خلال السنوات الأخيرة، وبحسب إحصائيات الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين 99%من السيدات المصريات تعرضن للتحرش الجنسي خلال حياتهن اليومية.

 

وفيلم "بنات الناس" للمخرجتين الأمريكيتين كوليت جونيم وتين فان لون، عُرض لأول مرة في أغسطس 2016، وحصد الفيلم العديد من الجوائز، مثل؛ جائزة أحسن فيلم وثائقي قصير بمهرجان الفيلم العربي بسان فرانسيسكو، وجائزة أفضل فيلم مصري بمهرجان الدولي، وجائزة ريمي الفضية، حيث يظهر الجوانب المظلمة للمضايقات الجنسية في شوارع القاهرة، ويلقي نظرة على أحوال النساء في مصر من خلال سلسلة من المقابلات والتجارب الاجتماعية لمعرفة من هو المسؤول عن المضايقات وكيف تقاتل النساء ويدافعن عن أنفسهن.

 

يدير اللقاء أمل فهمي المدير التنفيذي لمركز تدوين لدراسات النوع الاجتماعي، وهبة عادل مدير مبادرة المحاميات المصريات، ونيفين عبيد الباحثة في قضايا النوع الاجتماعي وعضو مؤسسة المرأة الجديدة.

 

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air