الأحد 9 يونيو 2024

وزير الصحة الجزائري: مستعدون لفتح آفاق جديدة للتعاون مع "يونيسيف"

عرب وعالم21-10-2020 | 14:31

 أكد عبد الرحمن بن بوزيد وزير الصحة الجزائري استعداد بلاده لفتح آفاق جديدة للتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف".


وقال بن بوزيد، خلال استقباله الممثل الجديد لليونيسيف بالجزائر إيسالمو بوخاري، اليوم الأربعاء، إن الجزائر مستعدة لفتح آفاق جديدة للتعاون وتوسيع العلاقات مع اليونيسيف في مجال ترقية صحة الأم والطفل"، مشيدا بالعلاقات المتميزة التي تربط الجزائر بمنظمة اليونيسيف".


وثمن بن بوزيد الدعم الذي تلقته الجزائر في إطار مكافحة جائحة فيروس كورونا، كما تطرق الجانبان خلال اللقاء إلى أهمية المسح العنقودي المتعدد المؤشرات في طبعته السادسة الذي تم إنجازه في الجزائر بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للطفولة الرامي إلى "قياس الحالة الصحية للأطفال والأمهات وتوفير المؤشرات المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة خاصة الهدف الثالث المتعلق بالصحة.


من جانبه، أبدى بوخاري امتنانه للعلاقات الثنائية المتينة التي تربط الجزائر بذات الهيئة الأممية والتي تعود إلى سنوات الستينات، خصوصا في شقها المتعلق بالبرنامج الموسع للتلقيح و برنامج صحة الأم و الطفل، معربا عن رغبته في دعم الجزائر لتوسيع خبراتها في إطار التعاون "جنوب – جنوب".