السبت 18 مايو 2024

"تعليم شمال سيناء" تؤكد انتظام العملية التعليمية في المحافظة

محافظات21-10-2020 | 14:50

أكد حمزة رضوان وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء انتظام العملية التعليمية فى مختلف المراحل التعليمية وإتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.


وأشار وكيل المديرية في تصريح له اليوم الأربعاء بعد متابعته للعملية التعليمية فى عدد من المدارس التابعة لإدارة العريش التعليمية إلى استمرار المتابعة اليومية لمختلف المراحل التعليمية طبقا للمواعيد المقررة.. مع التأكيد على الانتظام فى طابور الصباح وتحية العلم ومراعاة التباعد الاجتماعى أثناء الطابور وفى الفصول الدراسية وكافة الأنشطة التعليمية.


كما وجه إلى التزام الجميع بالمواعيد المحددة واتباع الإجراءات الآمنة ومراعاة الاحتياطات اللازمة من حيث تطهير ونظافة المدارس والأفنية والفصول الدراسية وتوزيع الطلاب على الفصول وانتظام جداول الحصص وارتداء الكمامات.. إلى جانب تواجد الزائرة الصحية بكل مدرسة، وأنه على إدارة أى المدرسة متابعة أى حالات تظهر عليها أعراض مرضية أو اشتباه والإبلاغ عنها فورا واتخاذ الإجراءات اللازمة حفاظا على صحة الطلاب وجميع العاملين.


يذكر أنه وفقا للآلية الجديدة تم تقسيم أيام الدراسة بين مختلف المراحل، حيث تدرس مجموعة من مرحلة رياض الأطفال أيام السبت والأثنين والأربعاء، والمجموعة الأخرى أيام الأحد والثلاثاء والخميس، كما تدرس الصفوف الأول والثانى والثالث الأبتدائى أيام: الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء ، والصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائى يومى السبت والخميس.. ويدرس الصف الأول الأعدادى يومى السبت والثلاثاء، والصف الثانى الأعدادى يومى الأحد والأربعاء، والصف الثالث الاعدادى يوم الخميس.. بينما يدرس الصف الأول الثانوى أيام السبت والأثنين والأربعاء، والصف الثانى الثانوى أيام الأحد والثلاثاء والخميس، والصف الثالث الثانوى يومى الأحد والأربعاء من كل أسبوع.


كما أن إجمالى عدد طلاب المراحل التعليمية المختلفة على مستوى محافظة شمال سيناء يبلغ ١١٤ ألفا و٦٧٥ طالبا وطالبة.. من بينهم ١٠٤ ألاف و٥٩٨ طالبا وطالبة بالتعليم العام و١٠ ألاف و٧٧ طالبا وطالبة بالتعليم الفنى.. موزعين على 624 مدرسة على مستوى المحافظة فى مختلف المراحل التعليمية.


    الاكثر قراءة