الأربعاء 26 يونيو 2024

رئيس "الوطنية للصحافة": إعلان أسماء أعضاء الجمعيات العمومية بالمؤسسات القومية قريبا

أخبار22-10-2020 | 19:49


أكد المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أنه سيتم قريبا، إعلان أسماء أعضاء الجمعيات العمومية بالمؤسسات الصحفية القومية، مشيرا إلى أن انعقاد أول جمعية عمومية، سيكون خلال الشهر المقبل.


جاء ذلك، خلال زيارة المهندس عبد الصادق الشوربجي، اليوم، لمؤسسة دار الهلال، على رأس وفد يضم الدكتور أحمد مختار، وكيل الهيئة، ومروة السيسي، الأمين العام للهيئة، وذلك للقاء مجلس الإداراة الجديد، ومديري العموم بالمؤسسة، قبل انعقاد أول اجتماع للمجلس عقب تجديده.


وطالب رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، بضرورة الانتهاء من الموازنات المتأخرة للمؤسسة، مشددا على أهمية وجود دورة مستندية في ميزانية أي مؤسسة، إذ إنه من غير المعقول، عدم وجود أكثر من ميزانية، وأضاف أنه بناء على ذلك لا بد من إنهاء الميزانيات قبل 31 ديسمبر المقبل.


وشدد على العمل سويا لزيادة إيرادات للمؤسسة، ووقف الخسائر، مشيرا الى أن الهيئة استحدثت لجنة للاستثمار وتنمية الموارد بالمؤسسات القومية، برئاسة الدكتور أحمد مختار وكيل الهيئة الوطنية للصحافة، تهدف لتنمية أصول المؤسسات وتعظيم استثماراتها بشكل أفضل، لافتا إلى أن الهيئة لن تتأخر في الموافقة على المشروعات، التي يعتمدها مجلس الإدارة لتعظيم موارد المؤسسة والنهوض بها.