الإثنين 23 سبتمبر 2024

حكومة اليابان تطالب الشركات بتمديد عطلة رأس السنة في إطار جهود احتواء فيروس كورونا

عرب وعالم23-10-2020 | 12:36

تعتزم حكومة اليابان مطالبة الشركات بتمديد عطلة رأس السنة الجديدة المقبلة لمدة أسبوع تقريبًا، وذلك في محاولة لتخفيف الازدحام أثناء قيام الناس بزيارة الأقارب أو الذهاب في إجازات وذلك لتقليل خطر انتشار فيروس كورونا، وفق ما أعلنه عضو بمجلس الوزراء الياباني اليوم الجمعة.


وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أنه بموجب الخطة التي أعلنها ياسوتوشي نيشيمورا الوزير المسؤول عن مكافحة الحكومة لفيروس كورونا، ستطلب الحكومة من الشركات التي تعود عادةً إلى العمل في 4 يناير تمديد العطلة حتى 12 يناير، أي بعد يوم "احتفالية بلوغ سن الرشد"، هو عيد ومناسبة وطنية تحتفل بها البلاد من العادات والتقاليد اليابانية.


وتعد عطلة رأس السنة الجديدة من أكثر المواسم ازدحامًا للسفر في اليابان حيث تمتلئ القطارات والطائرات والطرق السريعة بالأشخاص العائدين إلى مسقط رأسهم لزيارة العائلة والأصدقاء أو اغتنام الفرصة للذهاب في إجازة.


وجاءت خطة الحكومة اليابانية في الوقت الذي ناقشت فيه لجنة فرعية حكومية الاجراءات الاحياطية ضد انتشار فيروس كورونا خلال عطلة رأس السنة الجديدة، لا سيما عندما يزور الناس كبار السن وكيفية تجنب الأماكن المزدحمة والاختلاط الوثيق مع الآخرين.