الثلاثاء 11 يونيو 2024

(قومي المرأة) يشكل فرق متابعة ميدانية للجان تصويت السيدات في انتخابات مجلس النواب

سيدتي23-10-2020 | 13:01

 أعلن المجلس القومي للمرأة، متابعة العملية الانتخابية لمجلس النواب ٢٠٢٠ بفرق متابعة ميدانية ، قوامها ألفين متابع بجميع المحافظات، كأحد الجهات الحاصلة على تصاريح المتابعة من الهيئة الوطنية للانتخابات، انطلاقا من حرص المجلس على ضمان توافر بيئة انتخابية ملائمة للناخبات.


وأكدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس، في بيان أصدرته اليوم، أن المجلس أنهى كافة الاستعدادات اللوجستية لمتابعة المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب يومى ٢٤-٢٥ أكتوبر الحالي، في 14 محافظة.


وأاشارت إلى أن فرق المتابعة الميدانية للجان تصويت السيدات تنطلق للتنقل بين اللجان العامة والفرعية للمتابعة اللحظية لسير العملية الانتخابية ومتابعة حركة توافد السيدات على اللجان و رصد أي عرقلة للتصويت أو التأثير على إرادة الناخبات .


وأوضحت أن فروع المجلس بالمحافظات اعدت خطة التحرك الميدانية، مؤكدة أن غرفة عمليات المجلس ستكون على تواصل مباشر مع غرف العمليات المركزية في كل من الهيئة الوطنية للانتخابات ومجلس الوزراء وغرف عمليات المحافظات والإخطار بأي معوقات يرصدها المتابعون على مدار اليوم الانتخابي، كما تتلقى غرفة العمليات أى شكوى او استفسار من المواطنين على الرقم المختصر ١٥١١٥ بشأن العملية الانتخابية.