الأحد 16 يونيو 2024

نقابة المحامين تعقد جلسة حلف اليمين للمقيدين الجدد

أخبار24-10-2020 | 10:23

قررت النقابة العامة للمحامين، عقد جلسة حلف اليمين لخريجي وخريجات كليات الحقوق بالجامعات المصرية، ع مدار خمس أيام وهو الثلاثاء والأربعاء، والأحد والاثنين والثلاثاء، الموافقين 27، 28 أكتوبر، و1، 2، 3 نوفمبر المقبل، برئاسة رجائي عطية نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، وحضور أعضاء من مجلس النقابة العامة.

 

وقرر أن تكون الجلسة  بـ قاعة مؤتمرات "اتحاد عمال مصر"، في الساعة 11 ظهرًا، ويحق لمن لم يحضر الجلسة السابقة أن يحضر هذه الجلسة، مع الالتزام بالزي الرسمي "بدلة وكرافته وروب المحاماة".

 

وفي ظل الإجراءات الاحترازية، للوقاية من فيروس كورونا المستجد، فقد نبهت إدارة السجلات بالنقابة على الخريجين القادمين لأداء حلف اليمين عدم الحضور مع ذويهم، لمفاداة عدم الازدحام.

 

كما أصدرت إدارة السجلات بالنقابة العامة للمحامين مجموعة من التنبيهات المهمة للمحامين الجدد بشأن جلسة حلف اليمين، وجاءت كالتالي:

 

وأكدت إدارات السجلات بالنقابة على المحامين الجدد، إحضار صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي، وذلك لسرعة تسليم الكارنيهات إلى السادة المحامين الجدد في نفس الوقت داخل قاعة الحلف، وكذلك إحضار رقم القيد الخاص بالمحامي أو المحامية وتدوينه على صورة بطاقة الرقم القومي، وتسليمها للموظف المختص بتوزيع الكارنيهات على السادة المحامين بقاعة حلف اليمين.

 

وأشارت الإدارة إلى توجه من لم يحصل على رقم القيد، إلى إدارة السجلات بمقر النادي النهري للمحامين في المعادي في موعد سابق ليوم الحلف، وذلك للحصول عليه وإحضاره خلال جلسة حلف اليمين.

 

وأوضحت إدارة السجلات، أنه يمكن لم يتمكن من استلام كارنيه المحاماة عقب جلسة حلف اليمن، داخل القاعة، لأي سبب من الأسباب، التوجه في أي وقت إلى إدارة الكارنيهات بالنادي النهري للمحامين في المعادي، واستلام الكارنيه في أيام العمل الرسمية من السبت إلى الخميس.

 

لالتزام بالحضور في تمام الساعة التاسعة صباحًا بمقر انعقاد الجلسة بقاعة مؤتمرات اتحاد عمال مصر، بجوار قسم الأزبكية، بشارع الجلاء.