الأربعاء 29 مايو 2024

نجوم ساعة لقلبك يحيون الحفل السنوى لدار الهلال

16-1-2017 | 00:28

إعداد : خالد فؤاد

كان هذا الخبر ضمن مجموعة من الآخبار التى تم نشرها بمجلتنا " الكواكب " العريقة فى أحد أعدادها التى صدرت فى شهر يناير عام 1954 فى الباب الشهير "حدث هذا الاسبوع" الذى كانت المجلة تنشره بصفة أسبوعية فى كل أعدادها وكان يجذب عدد كبير من القراء حيث يتم فيه تناول أهم الآخبار التى وقعت بشكل مفصل اوفى كلمات قليلة .

وبالآنتقال لبقية الآخبار التى تم نشرها بالباب فى نفس العدد فكانت كالتالى .

** بدأت الفنانه ماجده هلال تتدرب علي ركوب الخيل استعدادا لظهورها في احد الافلام بدور فارسه **>

**  ستصل الفنانه اميره امير من أحد الاقطار الشقيقه الشهر الحالي.

 ** يوالي الأستاذ فتوح نشاطه الذهاب الي مسرح الاوبرا  لمشاهده الروائع التي تقدمها فرقه الكوميدي فرانسيز وقد كان هو المخرج الوحيد الذي واظب علي الحضور .

 ** كلف المخرج جمال مدكور باخراج استكشات صغيره للشئون العامه .

** تحتفل المطربه نجاح سلام بعيد ميلادها الثاني والعشرين .

** اصيب الاستاذ فريد الاطرش بنزله برد مفاجئه يوم الاربعاء الماضي بسبب استمراره في العمل بالاستديو ثلاثه عشره ساعه متواليه وقد امره الاطباء بالاعتكاف التام حتي يشفي

** اتفقت ليلي مراد مع الاذاعه مبدئيا علي تسجيل ثلاث اغنيات جديده من تلحين استاذ كمال الطويل تستغرق اذاعتها ربع ساعه.

 ** قرر الفنان انور وجدي فسخ الاتفاق مع احدي شركات التوزيع السينمائي بعد ان اصر انور وجدي علي الاحتفاظ بالنسخ الاصليه للافلام النيجاتيف.

 ** اقام الاستاذ بديع خيري حفله خاصه لممثلي وموظفي فرقه الريحاني بعد حفله السواريه مساء ليله رأس السنه وقام صغار ممثلي الغرفه بتمثيل الفصل الاول من مسرحيه الدلوعه للترفيه عن بفيه افراد الغرفه

 ** شرع فريق برنامج ساعه لقلبك بالاذاعه في تكوين فرقه مسرحيه يقدمون فيها نوعا جديدا من العرض المسرحي الفكاهي يقوم علي الاسكتشات الفكاهيه القصيره ذات المناظر المتعدده ** يتفاوض الاستاذ نيازي مصطفي مع الزميل انور عبد الله علي شراء حق انتاج قصه " أكسير 55" لاخراجها خلال شهر يناير الحالي

** بدأ الاستاذ حلمي حليم في انتاج وإخراج فيلمه الاول بستديو مصر في خلال الاسبوع القادم.

 ** توقف عدد كبير من المنتجين عن الاستمرار في تصوير افلامهم بسبب ضيق ذات اليد وينتظر ان تتخذ غرفه السينما إجراء فعالا نحو حمايه ميزان الانتاج السينمائي وان تطالب بتحظيد الانتاج .

 ** سافر الاستاذ ذكي طليمات الي تونس لينفذ مع بلديتها الاتفاق الخاص باعداد فرقتها المسرحيه وقد حصل علي اجازه كن المسرح الشعبي لمده 3 شهور بلا اجر.

 ** امضت ماجده سهره العام الجديد بملهي الاوبرج وقد كانت مائدتها هي مائده الفنانين فقد جمعت كل من سهر منهم بنفس الملهي .

** شكا احد كتاب السيناريو الي نقابه السينما من ان احد المخرجين ادخل بتعديلات عده علي سيناريو له فكان ان ظهر الفيلم في صوره مشوهه وتعد هذه اول شكوي من نوعها .

 زواج : وصلت الي باريس في الاسبوع الماضي النجمه الامريكيه الحسناء اوليفادي هافيلاند بصحبه خطيبها بيير جالانت .ومن المنتظر ان يعقدا قرانهما في اول يناير المقبل في احدي القري الصغيره المحيطه بباريس ليتمتعا بشهر العسل بعيدا عن اعين الفضوليين.