الأحد 22 سبتمبر 2024

اجتماع عاجل للجنة مكافحة كورونا بالدقهلية استعدادًا للموجة الثانية

محافظات24-10-2020 | 14:36

اجتمع الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، مع أعضاء الجهاز التنفيذي ورؤساء الأحياء والمراكز، لبحث استعدادات مواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا.


وأكد مختار على استمرار تفعيل اللجنة الدائمة، لمتابعة الإجراءات التي اتخذتها المحافظة لمجابهة فيروس كورونا المستجد خلال الموجه الأولى، والتى كان لها الأثر الكبير فى انحسار الإصابات، وجعلها لم تتعدى نسبة 2% بالنسبة لسكان المحافظة.


وأشار مختار إلى أن غرفة العمليات المركزية في حالة انعقاد دائم لمتابعة التداعيات وتلقي  شكاوى المواطنين، مشددا على ضرورة استمرار فرق التطهير التابعة لمديرية الصحة، في أعمال تطهير المنشآت والمساجد والمدارس ومواقف السيارات وأماكن التجمعات للوقاية.


وكلف رؤساء والمدن والأحياء ومديرى مديريات الخدمات لتنفيذ كافة الاجراءات التى سبق وأن تم اتخاذها واقراراها من قبل مجلس الوزراء، والتشديد بالتزام ارتداء الكمامات واتباع الارشادات الخاصة بها، وتجنب التجمعات الكبيرة، والمحافظة على التباعد الاجتماعى، وعدم المصافحة باليد، والتشديد على على المواطنين كبار السن وخاصه الذين يعانون من امراض مزمنه وغيرها ان يتجنبوا اماكن التجمعات وضرورة ارتداء الكمامه، وفى اماكن المصالح الحكوميه.

كما وجه بوضع بوسترات التوعية في أماكن ظاهرة للجميع، والابلاغ الفوري عن أي حالات أو أعراض لسرعة اتخاذ اللازم فورا ، وضرورة التزام المدارس بتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية، بكل دقة وحسم حرصا على صحة وحياة أبنائنا الطلاب، وأن يتم تنفيذ خطة مديرية الأمن مع مجالس المدن بضرورة منع التجمعات سواء مآتم او افراح، والتشديد على سائقي المواصلات العامة بارتداء الكمامات من قبل الركاب واتخاذ الإجراءات حيال المخالفين.


وأكد المحافظ على ضرورة قيام مديرية الأوقاف بحث المواطنين على المنابر، بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية وتجنب الاجتماعات ومراعاة التباعد الاجتماعى، والتوجه لأقرب مستشفى حالة ظهور أي أعراض.


وأكد المحافظ على ضرورة  تكثيف حملات التوعية للمواطنين لكيفية الوقاية من المرض واتخاذ الحيطه والحذر فى كافة الأماكن، مشيرا إلى أن الأجهزة التنفيذية والوحدات المحلية بنطاق المحافظة في حالة استنفار دائم على مدار الساعة، للتعامل الفورى مع أي مستجدات تتعلق بتداعيات فيروس كورونا، على مستوى المحافظة.