الخميس 27 يونيو 2024

مهرجان طنطا الدولي للشعر في دورته السادسة.. الجمعة المقبلة

فن24-10-2020 | 20:51


تنطلق فعاليات الدورة السادسة من مهرجان طنطا الدولي للشعر في الفترة من الجمعة 30 أكتوبر الجاري حتى الإثنين 2 نوفمبر القادم، وبدعوى الإجراءات الإحترازية تم تقليل عدد الفعاليات هذا العام من عشرين لقاء وندوة شعرية إلى عشر ندوات ولقاءات تقام في الصباح فقط، تقرر افتتاح المهرجان بمسرح المركز الثقافي بمدينة طنطا،كما تعزف فرقة التذوق الفني بسيدي جابر مجموعة من أغنياتها على هامش الافتتاح، بينما تقام بقية الفعاليات في أماكن متعددة بين المدارس وكليات جامعة طنطا.

يرأس المهرجان الإعلامي محمود شرف، بينما يشارك به خمسة عشر شاعرا من مصر والعالم العربي، من فلسطين، العراق، الجزائر، سوريا واليمن. أما عن الشعراء الأجانب من روسيا، أمريكا، المكسيك، هولندا ومالطا، فإن مشاركاتهم ستكون عبر فيديوها قاموا بتسجيلها وإرسالها من أجل المهرجان، حيث تعذر وجودهم بسبب ما يواجهه العالم الآن من أزمة فيروس كورونا.

يذكر أن المهرجان تنظمه جمعية شعر للأدباء والفنانين بالغربية، ويرأسه الشاعر والإعلامي محمود شرف، وتضم إدارته الشعراء محمد عزيز، محمد سامي، هاني عويد، سماح مصطفى، زهرة علام ومحمد أبو فريخة.

 كانت اللجنة العليا للمهرجانات بوزارة الثقافة قد أصدرت قراراها بالموافقة على رعاية المهرجان قبل أسابيع قليلة، بمجرد تصريح الحكومة المصرية بالعودة لإقامة الأنشطة الثقافية مجددا، بشروط احترازية محددة، وقامت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، باعتماد قرار اللجنة، ووضع المهرجان تحت الرعاية الرسمية للوزارة، كما جرت العاجة خلال دوراته الخمس الأولى.