الخميس 4 يوليو 2024

«نصر» تختتم زيارتها لأمريكا ببحث التعاون مع الأمم المتحدة حتى 2022

25-4-2017 | 14:24

اختتمت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، زيارتها إلى نيويورك، بلقاء مراد وهبة، الأمين العام المساعد للأمم المتحدة، ورئيس مجموعة الأمم المتحدة الإنمائية للدول العربية، بمقر البرنامج فى نيويورك.


وأكدت الوزيرة، أن الحكومة المصرية تتبع حاليا برنامج طموح للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، وتعد مكافحة الفساد عنصر حاسم في برنامج الإصلاح، مشيرة إلى أن مصر مصرة على محاربة الفساد بكافة أشكاله وفي جميع الميادين.


وبحث الجانبان، اعداد وثيقة العمل المقبلة للبرنامج الإنمائى والذى سيتم تنفيذه على مدار الخمس أعوام المقبلة .


وناقش الجانبان، التعاون فى مجال تمكين المرأة، ودعم القطاع الخاص، وأكدت الوزيرة أن من أهداف التنمية إعطاء دور كبير للقطاع الخاص، وأنها حريصة على إشراك القطاع الخاص في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، لأن للقطاع الخاص دورا استراتيجيا في التقدم الاقتصادي وجهود الإصلاح الحالية.


وأكدت الوزيرة، على دعم المرأة للحصول على مزيد من الاستثمارات ، وإزالة اى عقبات فى مسار المرأة من أجل خلق الشركات الناشئة والاستثمارات التي من شأنها دفع الاقتصاد.


وأكد "وهبة" على أن البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة، يعد شريكا ناجحا في مصر، وسيدعم الحكومة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال تحسين مؤشرات الاستثمار، وتوسيع نطاق العمليات لتوفير المزيد من فرص العمل للشباب والمرأة، ودعم قضايا الحوكمة، والتعاون مع الحكومة فى القضاء على الفساد. 


وبحث الجانبان، دعم البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة، ودعم وزارة الاستثمار فى إنشاء خريطة استثمارية لمصر، كما تم مناقشة التعاون فى مجال ممارسة تقرير الأعمال، وتعزيز الاستثمارات، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.


وعقب ذلك، التقت الوزيرة، مع هالة المهندس، نائب رئيس بنك التصدير والاستيراد الأمريكى، حيث تم مناقشة زيادة التعاون خلال المرحلة المقبلة فى تنفيذ مشروعات استثمارية كبرى فى مجال البتروكيماويات والطاقة المتجددة، والعمل على استكمال ما تم مناقشته خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، مع رئيس البنك خلال زيارته إلى القاهرة.


وأكدت "المهندس" حرص البنك على التعاون مع مصر وتقديم خدماته وتسهيلاته المالية واستكشاف البرامج والمشروعات التى يمكن للبنك المساهمة فى تمويلها بمصر، لاسيما فى مجالات النقل والبنية التحتية والمرافق الأساسية التى تولى الدولة اهتماماً خاصاً بتنفيذها، مشيرة إلى استعداد البنك لتمويل وتسهيل الصادرات الأمريكية إلى مصر، معربة عن استعداد البنك للمساهمة فى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، إلى جانب استثماراته الأخرى فى البنية التحتية، والمشروعات الصناعية، والنقل، والطاقة المتجددة.