السبت 18 مايو 2024

«التنبؤ بالفيضان» يعلن توقعات سقوط الأمطار على مصر خلال الـ 3 أيام المقبلة

أخبار25-10-2020 | 12:58

نشر مركز التنبؤ بفيضان النيل، توقعاته لحالة سقوط الأمطار على مصر، خلال الثلاثة أيام المقبلة.

 

وتشير نتائج نماذج التنبؤ بالإمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية خلال الفترة من ٢٥ أكتوبر وحتى ٢٧ أكتوبر ٢٠٢٠ إلى:-

 

اليوم الأحد ٢٥ أكتوبر، من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية.

 

أما يومي الاثنين والثلاثاء ٢٦ ، ٢٧ أكتوبر، من المتوقع عدم سقوط أمطار.

 

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأحد، طقس معتدل نهارا، والرياح معتدلة، مائل للبرودة ليلا على القاهرة والوجه البحري.. طقس معتدل نهارا، والرياح معتدلة على السواحل الشمالية، مائل للبرودة ليلا على السواحل الغربية، لطيف ليلا على السواحل الشرقية.. طقس مائل للحرارة نهارا، والرياح نشطة تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس، لطيف ليلا على جنوب سيناء.. طقس معتدل نهارا، والرياح معتدلة، مائل للبرودة ليلا على شمال الصعيد.. طقس مائل للحرارة نهارا، والرياح معتدلة، معتدل ليلا على جنوب الصعيد.

 

وبالنسبة للظواهر الجوية، فإن هناك فرصة لهطول أمطار خفيفة بنسبة 20% على القاهرة الكبرى.. فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من الوجه البحري (البحيرة - كفر الشيخ).. أمطار متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الإسكندرية.. أمطار متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشرقية ومدن القناة (دمياط - بورسعيد).. أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من جنوب سيناء.

 

 وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون: خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية، أما البحر الأحمر تكون: معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين ونصف والرياح شمالية غربية.

 

أما عن درجات الحرارة، فتسجل القاهرة 28 19.

    الاكثر قراءة