الأحد 30 يونيو 2024

إنجي مراد: انتخابات النواب تسهم في بناء مصر الحديثة وأبلغ رد على الشائعات

برلمان25-10-2020 | 13:26


راهنت النائبة إنجي مراد، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، على الانتخابات البرلمانية التي انطلقت مرحلتها الأولى داخل البلاد أمس السبت، ومستمرة حتى نهاية اليوم، مؤكدة أن نتائجها ستخلق حالة من التاغم السياسي، خاصة بعد عودة مجلس الشيوخ للساحة التشريعية مرة أخرى.


وقالت النائبة البرلمانية لـ"الهلال اليوم": "الدولة والشارع المصري، يحتضنان انتخابات لبرلمان جديد، سيسهم في بناء مصر الحديثة، لاحتوائه على تنوع حزبي، وضمه مختلف الفئات المجتمعية، حتى داخل القوائم المنافسة في السباق البرلماني.


وأوضحت أن الأجواء التي يشهدها الشارع المصري، تبرهن على زيادة الوعي السياسي للمواطنين، وقدرتهم على التمييز بين الخبيث والطيب، في ظل التحديات القائمة التي تشهدها البلاد والحروب الممنهجة من قبل "قووى الشر"، لافتة إلى كل تلك المؤشرات تعد إيجابية ورد قوي على الشائعات وتبشر  بمستقبل أفضل لبناء مصر الحديثة.


وانطلق اليوم الثاني والأخير من ماراثون المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، والذي يستمر حتى مساء اليوم الأحد في 14 محافظة تشمل الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، ويحق لنحو 33 مليون ناخب للإدلاء بأصواتهم في المرحلة الأولى.


ويتنافس في المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، 1879 مرشحًا في 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي، و4 قوائم بالدائرتين المخصصة لنظام القائمة.