الإثنين 13 مايو 2024

بسنت فهمي: نترقب دورا برلمانيا محوريا لمواجهة التحديات وإسقاط المؤامرات

برلمان25-10-2020 | 14:15

اعتبرت الدكتورة بسنت فهمي، الخبيرة الاقتصادية وعضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن الانتخابات البرلمانية الحالية من أهم الأعمدة الرئيسية لتحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي، مؤكدة أن العالم يشهد حروبا اقتصادية كبرى أكبر وأعمق من الحروب العسكرية.

 

وأضافت الخبيرة الاقتصادية وعضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب لـ"الهلال اليوم" أن البرلمان له دور عظيم، وعليه واجبات كبيرة خلال المرحلة المقبلة في ظل التحديات التي تواجهها الدولة.

 

وأشارت إلى أن الغالبية العظمى من الشعب لا يدرك الدور الحقيقي للبرلمان، ولا أبعاد  آليات التشريع والرقابة على الحكومة، مما يتطلب  دورا توعويا كبيرا لحماية البلاد من الأزمات المختلفة، لافتة إلى أن التشريع يلعب دورا محوريا في مختلف نواحي الحياة سواء في مجالات الصحة، التعليم، الثقافة والاقتصاد، وغيرها المجالات الحياتية.

 

وأكدت أن الحرب القادمة، ليست تقليدية أو بدائية، إنما هي حرب اقتصادية، في ظل مجابهة تحديات رهيبة، ومشاكل لا أحد يستطيع السيطرة عليها.

 

وطالبت المرشحين الجدد، بلعب الدور الجيد والمحوري للقدرة على مواجهة التحديات والأزمات التي تواجه المجتمع وتحاول تفكيك الدولة وتدميرها وسط حالة تطور تكنولوجي كبير يشهده العالم وساهم في إذابة الحدود الجغرافية.

 

ولفت  إلى أن المسؤولية ثقيلة على عاتق المرشحين، والتغيير يحتاج إلى همم عالية، وإرادة صادقة من أجل المساهمة في تحقيق الاستقرار والرخاء، كي نلمس مجهودات واقعية بين أيدينا.

 

وقد انطلق اليوم الثاني والأخير من ماراثون المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، والذي يستمر حتى مساء اليوم الأحد في 14 محافظة تشمل الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، ويحق لنحو 33 مليون ناخب للإدلاء بأصواتهم في المرحلة الأولى.

 

ويتنافس في المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب،  1879 مرشحًا في 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصة لنظام القائمة.

 

وتفتح اللجان الانتخابية أبوابها على مدى يومين اليوم وغد في التاسعة صباحًا، وحتى الساعة التاسعة مساءً، وسط إجراءات احترازية للوقاية من كورونا.


    Dr.Radwa
    Egypt Air