السبت 29 يونيو 2024

جهاد عامر: البرلمان الجديد يحقق التوازن السياسي والاقتصادي ويعزز قدرات الدولة

برلمان25-10-2020 | 14:32

قالت الدكتورة جهاد عامر عضو مجلس النواب،  إن الانتخابات البرلمانية الحالية التي انطلقت مرحلتها الاولي في 14 محافظة تنتهي مساء اليوم تعكس الممارسة الديموقراطية للشعب المصري فضلا عن ابراز المشاركة الفعالة لمختلف الفئات المجتمعية .

وأكدت عضو مجلس النواب لـ "الهلال اليوم" ان هناك مشاركة كبيرة للمرأة والشباب في السباق البرلماني الحالي سواء في عملية الاقتراع أو الترشح وفقا ما أتاحه المشرع والذي منح تلك الفئات مساحة كبيرة للمشاركة في عملية التمثيل التشريعي والرقابي.

ولفتت إلى أن هناك ممارسة ديموقراطية مملموسة ومشاركة كبيرة للمرأة والشباب وأغلب الفئات المهمشة بما يحقق العدالة الاجتماعية والسياسية ويخلق نوعا من التوازن التشريعي والرقابي.

وشددت علي أن الانتخابات البرلمانية التي ستنتهي إلى تشكيل مجلس جديد ستساهم في تحقيق الاستقرار السياسي وتدعم الدور الأمني وتحقق الرخاء الاقتصادي وتعزز فرص الدولة في مواجهة التحديات واحباط الفتن الخارجية والشائعات المغرضة.

وانطلق اليوم الثاني والأخير من ماراثون المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، والذي يستمر حتى مساء اليوم الأحد في 14 محافظة تشمل الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، ويحق لنحو 33 مليون ناخب للإدلاء بأصواتهم في المرحلة الأولى.

ويتنافس في المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب،  1879 مرشحًا في 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصة لنظام القائمة.

وتفتح اللجان الانتخابية أبوابها على مدى يومين اليوم وغد في التاسعة صباحًا، وحتى الساعة التاسعة مساءً، وسط إجراءات احترازية للوقاية من كورونا.

    الاكثر قراءة