الأحد 30 يونيو 2024

داليا يوسف: البرلمان الجديد يعزز الحياة التشريعية ويدعم الفرص الاستثمارية

برلمان25-10-2020 | 14:55

قالت داليا يوسف عضو لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، إن الانتخابات البرلمانية وانعقاد مجلس جديد يساهم في تحقيق الاستقرار ويدعم فرص جذب الاستثمار بما يعزز الحياة الاقتصادية في مصر.

وأكدت عضو لجنة الشئون الخارجية لـ"الهلال اليوم" أن تواجد مؤسسات الدولة بشكل متماسك وقوي يساهم في تحقيق الاستقرار في مختلف المجالات، لافتة إلى أن وجود النواب لا يقل أهمية عن أي مؤسسة باعتباره القاعدة الأساسية لاستقرار جميع المؤسسات، ويعزز فرص الدولة في مختلف المجالات سواء مواجهة التحديات الإرهابية والتنمية المستدامة.

ولفتت إلى أن البرلمان الجديد سيضم دماء جديدة وشخصيات واعدة تحمل أفكارا جديدة بحماس جديد، سيعمل على تنشيط ومراجعة القوانين التي تحتاج إلى دعم وفق المتطلبات الجديدة التي تشكلها الأوضاع والأحداث السياسية، متمنية تفعيل الدور الرقابي وتعزيز الدور التشريعي خلال البرلمان الجديد.

وقد انطلق اليوم الثاني والأخير من ماراثون المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، والذي يستمر حتى مساء اليوم الأحد في 14 محافظة تشمل الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، ويحق لنحو 33 مليون ناخب للإدلاء بأصواتهم في المرحلة الأولى.

ويتنافس في المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب،  1879 مرشحًا في 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصة لنظام القائمة.

وتفتح اللجان الانتخابية أبوابها على مدى يومين اليوم وغد في التاسعة صباحًا، وحتى الساعة التاسعة مساءً، وسط إجراءات احترازية للوقاية من كورونا.

    الاكثر قراءة