الجمعة 10 مايو 2024

وكيل «شباب البرلمان»: النواب يحمل أجندة تشريعية ورقابية تسمو بأحلام المصريين

أخبار25-10-2020 | 16:28

أكد النائب سمير البطيخي، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن البرلمان يستكمل الاستحقاق الدستوري، ويسهم في تعزيز الحياة السياسية والأمنية والاقتصادية من خلال سن القوانين اللازمة وتفعيل الدور الرقابي.


وقال وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب لـ"الهلال اليوم"، إن البرلمان يمثل الشارع المصري بشكل فعال ويعبر عن نبض المواطنين من أجل تحقيق تمثيل عادل يسمو إلى رغبات المصريين في مختلف نواحي الحياة.


ولفت البطيخي، إلى أن البرلمان يحمل أجندة رئيسية لخدمة المواطنين وتحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي، فضلا عن دوره التشريعي المحوري والرقابي الهام لتحقيق العدالة الاجتماعية ومحاربة الفساد.


وقد انطلق اليوم الثاني والأخير من ماراثون المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، والذي يستمر حتى مساء اليوم الأحد في 14 محافظة تشمل الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، ويحق لنحو 33 مليون ناخب للإدلاء بأصواتهم في المرحلة الأولى.


ويتنافس في المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، 1879 مرشحًا في 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصة لنظام القائمة.


وفتحت اللجان الانتخابية أبوابها على مدى أمس واليوم في التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً، وسط إجراءات احترازية للوقاية من كورونا.

    Dr.Radwa
    Egypt Air