الأحد 19 مايو 2024

محافظ سوهاج يتفقد سير لجان انتخابات مجلس النواب فى ثاني أيام عملية التصويت

محافظات25-10-2020 | 17:04

 تفقد محافظ سوهاج طارق الفقي، اليوم الأحد، عددًا من اللجان الفرعية لانتخابات مجلس النواب بمركزي سوهاج وأخميم وحي غرب مدينة سوهاج بهدف الاطمئنان على سير العملية الإنتخابية في اليوم الثاني من عملية التصويت وتوفير كافة أوجه الدعم لعناصر العملية الإنتخابية من قضاة ومشرفين وناخبين.


وبدأت جولة المحافظ بتفقد 3 لجان فرعية بمدرسة الشهيد طيار محمد كامل الثانوية بنات بحي غرب مدينة سوهاج ثم تفقد لجنتي مدرسة روافع القصير الإبتدائية بمركز سوهاج ولجنة مدرسة جزيرة محروس الإبتدائية بمركز أخميم، حيث اطمأن من المستشارين رؤساء اللجان على توفير كافة سبل الراحة والدعم اللازم للناخبين في عملية التصويت والالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الإحترازية ضد فيروس (كورونا المستجد) حفاظًا على سلامة جميع عناصر العملية الإنتخابية.


ووجه محافظ سوهاج رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق التام مع الأجهزة المهنية بإجراء العملية الإنتخابية وتذليل أي عقبات تواجه الناخبين وتكثيف أعمال النظافة وتطهير اللجان وأماكن انتظار الناخبين، مؤكدًا على توفير كافة سبل الدعم لذوي الإعاقة وكبار السن للإدلاء بأصواتهم بسهولة ويسر.


وأشار محافظ سوهاج إلى انتظام سير العملية الإنتخابية لليوم الثاني على التوالي وعدم تلقي غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة لأي شكاوى حتى الآن، مناشدًا جميع المواطنين ممن لهم حق التصويت بالنزول والمشاركة الإيجابية في الاستحقاق الدستوري، مؤكدًا وقوف المحافظة على مسافة واحدة من جميع المرشحين.


وتشهد عملية التصويت في اليوم الثاني من انتخابات مجلس النواب بمحافظة سوهاج، اليوم، إقبالًا من الناخبين في معظم اللجان، وبدا واضحًا مشاركة السيدات وكبار السن في العملية الإنتخابية.


وحرصت الوحدات المحلية بتعليمات من محافظ سوهاج طارق الفقي على مساعدة ذوي الإعاقة في الإدلاء بأصواتهم من خلال توفير وسائل مواصلات لنقلهم إلى اللجان وتوفير كرسي متحرك بكل لجنة إنتخابية، فضلًا عن توفير مترجم لغة إشارة في عدد من اللجان بمدينة سوهاج.


وترأس المحافظ لليوم الثاني على التوالي غرفة العمليات الرئيسية المنعقدة بديوان عام محافظة لمتابعة سير الإنتخابات.


وتجري عملية التصويت في انتخابات مجلس النواب بمحافظة سوهاج داخل 1081 لجنة فرعية في 688 مركزًا انتخابيًا بجميع أنحاء المحافظة، وتضم لجان الإنتخابات كشوفًا بأسماء 3 ملايين و74 ألفًا و205 ناخبًا وناخبةً، ويتنافس في الانتخابات 199 مرشحًا على 14 مقعدًا للفردي في 8 دوائر انتخابية بالمحافظة، فضلًا عن التصويت على إحدى القائمتين (التحالف الوطني أو نداء مصر).

    الاكثر قراءة