الأربعاء 26 يونيو 2024

وزير التعليم العالي يفتتح عددًا من المشروعات بجامعة دمياط

أخبار25-10-2020 | 17:10

افتتح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، عددًا من المشروعات بجامعة دمياط،  في أول زيارة للجامعة.


واستقبل الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة  الوزير والوفد المرافق، وبدأت مراسم الزيارة باستقبال رمزي من فريق الجوالة بالجامعة ثم رفع وتحية العلم.


اجتمع الوزير بأعضاء مجلس الجامعة تناول خلالها العديد من الأمور الهامة التي تخص العملية التعليمية ، ثم افتتح الوزير معامل كلية التمريض (معمل النساء والتوليد والأطفال و معمل الحالات الحرجة والطوارئ) التي تم تجهيزها بأحدث الأجهزة ونماذج المحاكاة التي تُسهم في تأهيل خريج مميز بسوق العمل.


وتوجه الوزير عقب ذلك لافتتاح مبنى ومعامل كلية الحاسبات والمعلومات التي تم تجهيزها بأحدث أجهزة الكمبيوتر والأنظمة التي تساعد على صقل الخبرات العلمية والعملية لخريج الكلية.


ثم افتتح  الوزير معامل كلية الهندسة المجهزة على أحدث نظم ومزودة بأحدث المعدات والأجهزة التي يتواجد بعضها لأول مرة بالجامعة المصرية، وكذلك معامل يتم استخدامها لأول مرة بكليات الهندسة المختلفة المناظرة مثل معمل الديناميكا الحرارية ومعمل نظم القوى الكهربائية.


عقب ذلك، افتتح  الوزير المرحلة الثانية التي تضم مجمع القاعات بإجمالي عدد 40 قاعة دراسية، و 30 مدرجا بسعة معيارية 10 آلاف طالب وطالبة.