الجمعة 28 يونيو 2024

«شعراوي»: تذليل أي معوقات خاصة بعملية توصيل الغاز الطبيعي للمخابز

أخبار26-10-2020 | 13:01

قال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، إن الوزارة ستقوم بالتنسيق مع المحافظات لتذليل أي معوقات خاصة بعملية تنفيذ الأعمال المطلوبة الخاصة بتوصيل الغاز الطبيعي للمخابز ضمن الخطة الموضوعة، خاصة استخراج التصاريح والتراخيص اللازمة للحفر وإعادة الشيء لأصلة من جانب وزارة التموين والتجارة الداخلية لضمان إعادة أي مناطق سيتم العمل بها في إطار البرتوكول إلى حالتها الأولى بعد الانتهاء من الأعمال اللازمة حفاظاً على أي استثمارات قد تم إنفاقها من موازنة الدولة في هذا الشأن .

 

وجاء ذلك خلال توقيع برتوكول مشترك بين وزارات البترول والتموين والتنمية المحلية لتوصيل الغاز الطبيعي إلى المخابز البلدية، بحضور وزير البترول طارق الملا، والدكتور علي مصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

 

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أنه سيتم توجيه المحافظات بالإسراع في استخراج التصاريح اللازمة لعمليات الحفر والأعمال الإنشائية الأخرى الخاصة بتنفيذ البرتوكول على أرض الواقع للانتهاء من عمليات التركيبات وفقاً للتوقيتات الزمنية المحددة لتنفيذ البرتوكول في مرحلته الأولي في 6 أشهر .

 

وأوضح اللواء محمود شعراوي، إنه سيتم تشكيل لجنة من الثلاث وزارات لمتابعة أعمال التنفيذ، موضحا أن هذا البرتوكول يأتي في إطار سياسة الدولة فيما يخص التوسع في استخدام الطاقة النظيفة والجديدة والمتجددة خاصة الغاز الطبيعي.

 

وقال شعراوي، أنه في إطار سياسة الدولة وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية لاستخدام الطاقة النظيفة ، تقوم الوزارة بالتنسيق مع وزارة الإنتاج الحربي وبعض الوزارات والجهات المعنية والقطاع الخاص بتحويل أتوبيسات هيئة النقل العام بمحافظتي القاهرة والإسكندرية والتي تعمل بالسولار للعمل بالغاز الطبيعي حيث سيتم تحويل حوالي ٤آلاف أتوبيس ، كما ستكون كل الأتوبيسات الجديدة بالغاز الطبيعي والكهرباء للحفاظ علي البيئة وتقليل تلوث الهواء .