الجمعة 28 يونيو 2024

فصائل فلسطينية تقيم خيامًا وسط غزة دعما لـ«الأسرى»

25-4-2017 | 15:20

قرر عدد من الفصائل الفلسطينية اليوم، إقامة خيام وسط غزة بهدف التضامن مع الأسرى والمعتقلين الذين يخوضون إضرابا عن الطعام داخل السجون الإسرائيلية منذ 17 إبريل الجاري.

 

وقال عضو المجلس الثوري لحركة فتح في تصريحات صحفية تيسير البرديني خلال مشاركته بفعالية تضامنية بإحدى الخيام إن "حركة فتح ومعها القوى الوطنية والإسلامية تقيم هذه الخيمة وفتحها من أجل التضامن مع الأسرى البواسل الذين يخوضون أشرس المعارك" معركة الأمعاء الخاوية" معركة الإضراب عن الطعام".

وأضاف أن "هذه المعركة ستنتصر على مصلحة السجون الإسرائيلية باعتبارها معركة إرادة وكرامة" مؤكدا أن "الأسرى داخل السجون يتعرضون لهجمة شرسة وتعذيب وتفتيش ليلي وعزل انفرادي داخل الزنازين الإسرائيلية".

 

ودعا الشعب الفلسطيني إلى الالتفاف حول قضايا الأسرى الإنسانية العادلة، مطالبا الفصائل الفلسطينية بأن "تتوحد وتعمل على دعم وإسناد الأسرى بكافة الطرق والسبل المشروعة لان بالوحدة الوطنية سينتصر الأسرى".

أوضح أن "الخيمة ستبقى حتى ينتصر الأسرى.. الجميع تعاهد بعدم ترك الخيمة حتى يتم تحقيق مطالب الأسرى وهناك عدد من المواطنين والقيادات سيخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام تضامنا مع الأسرى".

ومن جهته قال مدير مركز الأسرى للدراسات رأفت حمدونة في تصريح صحفية إن "أقل ما يمكن عمله تجاه دعم الأسرى داخل سجون الاحتلال هو إقامة الفعاليات على اختلاف وسائلها ومهمتها وأهدافها".

واوضح حمدونة أن "اضراب الأسرى هو اضراب انساني ومطالبهم أساسية وإنسانية تتمثل بتوفير حياة معيشية حياتية طبيعية نصت عليها الاتفاقيات والمواثيق الدولية ومن بينها تحسين الطعام والشراب والتعليم داخل السجون وكذلك وقف الاستهتار الطبي والتواصل مع ذويهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي".

وناشد الجميع دعم واسناد الأسرى داخل السجون حتى يتم تحقيق مطالبهم مؤكدا أنه "رغم تهديد دولة الاحتلال بإفشال هذا الإضراب إلا أنه سينجح وينتصر ولن يكسر إرادة الأسرى داخل السجون".