الأحد 16 يونيو 2024

برلماني عراقي يدعو لإلقاء المساعدات جوا لسكان الموصل

25-4-2017 | 15:23

أشاد مطشر السامرائي، النائب عن تحالف القوى العراقية، اليوم، بأداء القوات الأمنية لقيامها بتحرير الأراضي من "داعش"، داعيا رئيس الوزراء حيدر العبادي وقائد عمليات "قادمون يا نينوي" لإصدار الأوامر بإلقاء مساعدات جوا لإنقاذ مدنيين محاصرين في مناطق القتال "يموتون جوعاً".

وقال السامرائي في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان، إن "القوات الأمنية أبلت بلاء حسنا في التعامل الإنساني مع المحاصرين وإغاثة النازحين وتحقيق الانتصارات وتحرير الأراضي من داعش"، مشيرا إلى أن "هناك غصة في القلب جعلت الآلاف من كبار السن والنساء والأطفال تقطعت بهم السبل وأكلوا كل شيء متوفر إمامهم ولم يتبق لديهم ما يملكون لقوتهم، وهم يستغيثون بكل عراقي غيور لنجدتهم".

ودعا السامرائي، رئيس الوزراء حيدر العبادي وقائد عمليات قادمون يانينوي، إلى أن "يقفوا مع محنة أولئك العراقيين الذين يموتون جوعا بإصدار الأوامر لإلقاء مساعدات غذائية وأرزاق جافة ومياه معدنية جوا عبر الطائرات وعدم التباطؤ في ذلك، على غرار إنزال مواد غذائية إلى الأزديين الذين حوصروا في جبل سنجار آنذاك".

وحث النائب القوات الأمنية إلى "الاستعانة بالجهد الدولي لطيران التحالف لإنزال مواد غذائية جافة ليلا، لكي تصل إلى أولئك المواطنين في مناطق الموصل القديمة وأحياء العريبي والزنجيلي والرفاعي وحي النجار و17 تموز".